رونالدو ليس الأول... 7 لاعبين طاردتهم تهم الاغتصاب

رونالدو ليس الأول... 7 لاعبين طاردتهم تهم الاغتصاب رونالدو ليس الأول... 7 لاعبين طاردتهم تهم الاغتصاب رونالدو ليس الأول... 7 لاعبين طاردتهم تهم الاغتصاب رونالدو ليس الأول... 7 لاعبين طاردتهم تهم الاغتصاب رونالدو ليس الأول... 7 لاعبين طاردتهم تهم الاغتصاب رونالدو ليس الأول... 7 لاعبين طاردتهم تهم الاغتصاب رونالدو ليس الأول... 7 لاعبين طاردتهم تهم الاغتصاب
يعرف عن لاعبي كرة القدم امتلاكهم للأموال الكثيرة والعديد من المعجبات، ورغم ذلك فالكثير منهم تورطوا في قضايا وفضائح جنسية، انهت أمرهم خلف القضبان بسبب تلك الأفعال المشينة.
وليس البرتغالي كريستيانو رونالدو (34 عامًا)، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، أول من طاردته تهمة الاغتصاب والتحرش، وأصبحت الفضائح الجنسية شبحًا يطارد لاعبي كرة القدم العالمية. 
وسنسلط في هذا المقال الضوء على أشهر وقائع التحرش الجنسي والاغتصاب في عالم كرة القدم، وذلك بعد تكرارها وملاحقتها لعدد كبير من المسؤولين ومشاهير الساحرة المستديرة. 

1- كريستيانو رونالد: 

في عام 2018 رفعت امرأة أمريكية تدعى كاثرين مايورغا (35 عامًا)، دعوى قضائية ضد رونالدو (34 عامًا) تتهمه فيها بالاغتصاب. 
ونصت هذه الدعوى على قيام نجم يوفنتوس الإيطالي بالاعتداء جنسيًا على مايورغا بأحد الفنادق في لاس فيغاس عام 2009، مشيرة إلى أن رونالدو اتفق معها على دفع 375 ألف دولار مقابل أن تصمت.  
ونفى رونالدو الاتهامات خلال فيديو له على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، قائلًا: "أخبار مزيفة، انهم يسعون للشهرة باستخدام اسمي".

2- روبينيو :

ومن بين من تعرضوا لملاحقة فضائح جنسية من مشاهير كرة القدم أيضًا كان البرازيلي روبينيو (35 عامًا)، لاعب نادي ميلان الإيطالي السابق. 
وقضت إحدى المحاكم الإيطالية على روبينيو بالسجن 9 سنوات، بعد أن أدين بالإعتداء الجنسي على فتاة في عام 2013، وذلك عقب إثبات إدانته بجانب 5 أشخاص بالاعتداء الجنسى على فتاة ألبانية فى أحد النوادي الليلية.

3- كريم بنزيما: 

وكان الفرنسي كريم بنزيما ( 31 عامًا)، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، من بين متهمي قضايا الاغتصاب، واتهم اللاعب الفرنسي باغتصاب عارضة الأزياء زهية دهار عندما كانت قاصرًا في
2009. 
وتشير التقارير الصحفية إلى أن هذه الفضيحة الجنسية التي اتهم فيها بنزيما، تسببت في استبعاده من منتخب فرنسا.

4- كرم الدين كرم: 

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في ديسمبر الماضي قرارًا ينص على إيقاف كرم الدين كريم رئيس الاتحاد الأفغاني، بشكل مؤقت عن ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم.
وجاء هذا القرار بسبب تحقيق في مزاعم انتهاكات وفضائح جنسية مع لاعبات منتخب السيدات، حيث زعمت بعض اللاعبات تعرضهن للاستغلال الجنسي من قبل مسؤولين في الاتحاد الأفغاني.

5- آدم جونسون: 

وشملت قائمة الفضائح الجنسية المتورط بها نجوم الدائرة المستديرة، الإنجليزي آدم جونسون، لاعب سندرلاند ومنتخب انجلترا السابق.
وواجه اللاعب الإنجليزي عام 2017، عقوبة السجن لمدة 6 سنوات، بعد ثبوت إدانته باغتصاب فتاة قاصر، خلال عام 2012.

6- جون تيري: 

تعرض الإنجليزي جون تيري، لاعب منتخب إنجلترا وتشيلسي الأسبق، لفضيحة جنسية كبيرة عقب إقامة علاقة مع فانيسا برونسال، زوجة صديقه واين بريدج في المنتخب الإنجليزي ولاعب مانشستر سيتي. 
وقام الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنكليزي بسحب شارة القيادة من تيري كرد فعل لخيانته لصديقه، كما اعتزل بريدج اللعب دولياً حتى لا يقابل تيري، ورفض مصافحته قبل لقاء مانشيستر سيتي وتشيلسي.

7- تشيد إيفانز: 

عوقب الويلزي تشيد إيفانز، لاعب شيفيلد يونايتد السابق، عام 2014 بالسجن لمدة 5 سنوات، وذلك بسبب اتهامه في قضية اغتصاب فتاة تبلغ من العمر 19 عامًا بأحد الفنادق ببلدته عام
2012.