من التمثيل في مسلسل شهير إلى النوم على الكنبة في مكتبه... 9 حقائق لا تعرفها عن إيلون ماسك

من التمثيل في مسلسل شهير إلى النوم على الكنبة في مكتبه... 9 حقائق لا تعرفها عن إيلون ماسك من التمثيل في مسلسل شهير إلى النوم على الكنبة في مكتبه... 9 حقائق لا تعرفها عن إيلون ماسك من التمثيل في مسلسل شهير إلى النوم على الكنبة في مكتبه... 9 حقائق لا تعرفها عن إيلون ماسك من التمثيل في مسلسل شهير إلى النوم على الكنبة في مكتبه... 9 حقائق لا تعرفها عن إيلون ماسك من التمثيل في مسلسل شهير إلى النوم على الكنبة في مكتبه... 9 حقائق لا تعرفها عن إيلون ماسك من التمثيل في مسلسل شهير إلى النوم على الكنبة في مكتبه... 9 حقائق لا تعرفها عن إيلون ماسك

إيلون ماسك، الذي عُرف بكونه المدير التنفيذي لمؤسسة تيسلا، عاش طفولة صعبة في جنوب أفريقيا قبل أن ينتقل إلى كندا، ومنها إلى الولايات المتحدة الأميركية.

إليك 9 حقائق قد لا تعرفها عن ماسك:

1-يحمل 3 جنسيات

يحمل إيلون ماسك 3 جنسيات وهي الأميركية والكندية والجنوب إفريقية، فقد ولد ماسك في بريتوريا بجنوب افريقيا قبل أن ينتقل بعمر الـ 17 عاماً إلى كندا، حيث بقي لمدة 3 سنوات قبل الانتقال إلى الولايات المتحدة الأميركية للتخصص بإدارة الأعمال وعلوم الفيزياء في جامعة بنسلفانيا بفلاديلفيا.

2-يملك ثروة تقدّر بـ 21.8 بليون دولار

صنّفت مجلة فوربز العالمية إيلون ماسك ضمن لائحة أكثر الشخصيات ثراء في العالم، بحيث احتل المرتبة 37.

3-تعلّم بمفرده علوم البرمجة بعمر الـ 9 سنوات

لقّن إيلون ماسك نفسه علوم برمجة الكومبيوتر بنفسه عندما كان في التاسعة من العمر، بحيث بدأ بتعلّم الأساسيات قبل الانتقال إلى نقاط ومبادئ أكثر تعقيدا.

4-ترك جامعة ستانفورد بعد يومين فقط 

بعد حصوله على إجازتين جامعيّتين من جامعة بينسلفانيا، انتقل إيلون ماسك إلى كاليفورنيا لدراسة الفيزياء في جامعة ستانفورد، إلا أنه ترك مقاعد الدراسة بعد يومين فقط ليؤسس شركته الخاصة الأولى "zip2 corporation".

5-لديه 5 أبناء

لدى إيلون ماسك وزوجته الأولى جاستين 5 أبناء، إذ رزقا بتوأم في العام 2004، وبثلاثة توائم في العام 2006.

6-عانى من تنمر في طفولته

عانى إيلون ماسك بطفولته من التنمر عندما كان في جنوب أفريقيا، لدرجة أنه في إحدى المرات انتهى به المطاف داخل المستشفى.

7-كان ينام على الكنبة في مكتبه عوض استئجار منزل

عندما أنشا إيلون ماسك شركته الأولى Zip2، كان يعيش داخل مكتبه وينام على الكنبة؛ لأن العيش في مكتبه كان أوفر من استئجار منزل أو شقة.

8-أنشأ مدرسة خاصة لأولاده

بعد عدم رضاه عن التحصيل العلمي الذي كان يتلقاه أبناؤه في مدارس لوس أنجيلوس الخاصة، قام بإخراجهم منها وأنشا مدرسة تجريبية خاصة، لا تبتغي الربح، بحيث ضمت أقل من 40 طالبا. وقد كان الطلاب يعملون ضمن مجموعات لتعلم مواضيع متنوعة كعلوم الروبوتيكس والذكاء الاصطناعي.

9-لعب دوراً ثانوياً في مسلسل كوميدي شهير

لعب إيلون ماسك دوراً ثانوياً في إحدى حلقات مسلسل the big bang theory الشهير، بحيث ظهر وهو يقدّم وجبات الطعام للفقراء والمشردين لمناسبة عيد الشكر.