اختبر الفخامة في أدق التفاصيل مع مرسيدس "أي. أم. جي – سي. أل. أي 35" للعام 2020

اختبر الفخامة في أدق التفاصيل مع مرسيدس "أي. أم. جي – سي. أل. أي 35" للعام 2020 اختبر الفخامة في أدق التفاصيل مع مرسيدس "أي. أم. جي – سي. أل. أي 35" للعام 2020 اختبر الفخامة في أدق التفاصيل مع مرسيدس "أي. أم. جي – سي. أل. أي 35" للعام 2020 اختبر الفخامة في أدق التفاصيل مع مرسيدس "أي. أم. جي – سي. أل. أي 35" للعام 2020 اختبر الفخامة في أدق التفاصيل مع مرسيدس "أي. أم. جي – سي. أل. أي 35" للعام 2020 اختبر الفخامة في أدق التفاصيل مع مرسيدس "أي. أم. جي – سي. أل. أي 35" للعام 2020 اختبر الفخامة في أدق التفاصيل مع مرسيدس "أي. أم. جي – سي. أل. أي 35" للعام 2020 اختبر الفخامة في أدق التفاصيل مع مرسيدس "أي. أم. جي – سي. أل. أي 35" للعام 2020 اختبر الفخامة في أدق التفاصيل مع مرسيدس "أي. أم. جي – سي. أل. أي 35" للعام 2020 اختبر الفخامة في أدق التفاصيل مع مرسيدس "أي. أم. جي – سي. أل. أي 35" للعام 2020 اختبر الفخامة في أدق التفاصيل مع مرسيدس "أي. أم. جي – سي. أل. أي 35" للعام 2020

تدهشنا علامة مرسيدس، الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة، في كل مرة تكشف فيها الستار عن أجدد وأحدث إصداراتها، فكل مركبة جديدة من مركباتها تعزز حضورها في عالم السيارات الفارهة.

سيارة مرسيدس أي. أم. جي. سي. أل. أي 35 الجديدة كلياً، ذات الأبواب الأربعة، هي أحدث سيارات مرسيدس "أي.أم.جي"، بحيث تتميّز بتصميم جريء ونظام معلومات وترفيه ذكي MBUX، ما يجعلها الخيار الأمثل لفئة الشباب، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة.

تتفرّد سيارة "سي.أل.أي" من مرسيدس بتصميم يخطف الأنفاس، وقد حافظ مصممو "أي.أم.جي" على هوية السيارة الأساسية مع إضفاء بعض التعديلات، من مثل توسيع قنطرة العجلات وإضافة فتحتي تهوية أعلى غطاء المحرك. هذا وتبدو مؤخرة السيارة واسعة بشكل استثنائي بفضل المصابيح الخلفية الرفيعة المكوّنة من قطعتين إلى جانب حيّز لوحة الأرقام على المصد الخلفي.

بالمقابل، لا يمكن عدم ملاحظة العجلات المصنوعة من المعدن الخفيف قياس 18 إنش، إن ألقينا نظرة جانبية على السيارة، التي تتميّز بانسيابها المحسّن وتصميم القضبان المزدوجة، إذافة إلى العتبات الجانبية ذات البروز الواضح.

وفي ما يتعلق بالتصميم الداخلي، فهو لا يقل فخامة عن هيكل السيارة، فهو مزيج بين التصميم الرياضي الأنيق والتقنيات العالية، بحيث تجتمع الجودة العالية مع شاشات العرض الرقمي المتطورة.

من جهة اخرى، وكتجهيز اختياري، تتوفر أغطية المقاعد أيضاً بجلد أرتيكو المصنوع يدوياً مع النسيج الناعم "ديناميكا" بلونه الأسود مع التطريز المغاير باللون الأحمر وأحزمة الأمان الحمراء أو السوداء أو الرمادية.

تتميّز مرسيدس "سي. أل. أي" بنظام معلومات الترفيه MBUX الذي حلّ مكان أنظمة الأوامر Command السابقة، مما جعل التواصل أكبر فيما بين المركبة والسائق والركاب. هذا وتأتي سمات العرض الجذابة لتبرز منظومة التحكم الواضحة والتي تتميّز بالرسومات ثلاثية الأبعاد ذات الدقة والوضوح الفائقين.

كما تأتي المركبة الجديدة كلياً من مرسيدس بميزات رائعة في نظام التحكم بالصوت، الذي ينشط بعبارة Hey Mercedes.

زوّدت السيارة بمحرك توربو من 4 اسطوانات بسعة 2 لتر وبقوة 306 حصان. هذا وتتسارع السيارة من السكون إلى 100 كلم/ساعة في 4.9 ثانية. هذا وتوفر برامج القيادة الخمسة من "أي.أم.جي Dynamic Select" وهي Slippery و Comfort وSport وSport+ وIndividual مجموعة واسعة من خصائص السيارة التي تتراوح بين الوضع المريح والديناميكي، فهذه لابرامج تغيّر القيم المرجعية المعنية مثل استجابة المحرك وناقل الحركة. وقد جرى تحسين برنامج القيادة Slippery ليتناسب مع ظروف الطرق الجليدية، أما برنامج القيادة Comfort فيمثّل القيادة المريحة والفعالة من حيث استهلاك الوقود، أما في برنامج Sport و Sport+ فينصب التركيز على الرشاقة ومتعة القيادة من خلال محرك التوربو الذي يصدر صوتاً مثيراً ويضبط عملية نقل الحركة، أما برنامج القيادة Individual فيتيح إمكانية انتقاء القيم المرجعية الفردية وحفظها وفقاً للتفضيلات الشخصية للسائق.

وكميزة جديدة في برنامج القيادة "أي.أم.جي Dynamic Select" تأتي سيارة "سي.أل.أي 35  4Matic" مزوّدة بنظام "أي. أم. جي Dynamics". حيث يعمل هذا النظام المتكامل المتخصص في ضبط التعامل مع ديناميكيات السيارة على توسيع وظائف الاستقرار في برنامج الثبات الالكتروني مع التدخلات المرنة حسب رغبة السائق.