"ستار تروبر" مرسيدس أي إم جي جي 63... سيارة استثنائية للطرقات الوعرة من مانسوري وفيليب بلين

"ستار تروبر" مرسيدس أي إم جي جي 63... سيارة استثنائية للطرقات الوعرة من مانسوري وفيليب بلين "ستار تروبر" مرسيدس أي إم جي جي 63... سيارة استثنائية للطرقات الوعرة من مانسوري وفيليب بلين "ستار تروبر" مرسيدس أي إم جي جي 63... سيارة استثنائية للطرقات الوعرة من مانسوري وفيليب بلين "ستار تروبر" مرسيدس أي إم جي جي 63... سيارة استثنائية للطرقات الوعرة من مانسوري وفيليب بلين "ستار تروبر" مرسيدس أي إم جي جي 63... سيارة استثنائية للطرقات الوعرة من مانسوري وفيليب بلين "ستار تروبر" مرسيدس أي إم جي جي 63... سيارة استثنائية للطرقات الوعرة من مانسوري وفيليب بلين "ستار تروبر" مرسيدس أي إم جي جي 63... سيارة استثنائية للطرقات الوعرة من مانسوري وفيليب بلين "ستار تروبر" مرسيدس أي إم جي جي 63... سيارة استثنائية للطرقات الوعرة من مانسوري وفيليب بلين "ستار تروبر" مرسيدس أي إم جي جي 63... سيارة استثنائية للطرقات الوعرة من مانسوري وفيليب بلين "ستار تروبر" مرسيدس أي إم جي جي 63... سيارة استثنائية للطرقات الوعرة من مانسوري وفيليب بلين
علامتا التصميم المميزتان سبق أن طرحتا سيارة مرسيدس-بنز جي 55 أي إم جي بعد خضوعها لعملية تعديل فاخرة في معرض جنيف الدولي للسيارات عام2011. وللمرّة الثانية، تقدّم العلامتان لعام 2019 سيارة استثنائية للطرقات الوعرة، بحيث ترسي معياراً جديداً في عالم السيارات فتجمع بين الفخامة والتميّز، من دون المساومة على أداء منقطع النظير.
وفي التفاصيل، تعاونت مانسوري™، وهي إحدى أبرز شركات تعديل السيارات الفارهة، مع دار الأزياء الفاخرة فيليب بلين بهدف ابتكار نسخة محدودة الإصدار لسيارة جي-واغن التي تمّ إطلاقها مؤخراً من مرسيدس بنز. 
تُعدّ فئة السيارات جي أطول سلسلة إنتاج في تاريخ شركة دايملر، وتضم مركبات خارقة بعيدة كلّ البعد عن كل ما هو مألوف، بحيث أرست معياراً جديداً في مجال التكنولوجيا والتصميم. 
قليلون هم المحظوظون الذين سيستمتعون بمزايا هذه السيارة الفريدة التي أطلِق عليها "ستار تروبر". وفي التفاصيل، تمّ إنتاج 20 سيارة من هذه المركبة الفارهة المخصصة للطرقات الوعرة، ويبدأ سعرها من 550 ألف يورو. 
 ومما لا شكّ فيه أنّ مانسوري™ وفيليب بلين لا تُساومان أبداً على الجودة. شكلاً أو مضموناً، ستعشق تصميم هيكل السيارة الجديد من الفئة جي والذي تمّ طليه بنمط عسكري مموّه.

إليك أبرز مزايا هذا التصميم الاستثنائي:

  1. تمّ تكبير الشواحن التوربينية، وإضافة مواسير عادم جديدة ونظام عادم عالي الأداء، تتوافق جميعها مع محرك V8 بسعة 4.0 لتر من خلال استخدام نظام إلكتروني أعيدت برمجته.

  2. سيّارة جي 63 أي إم جي العادية بقوة 850 حصان (625 كيلوواط) بدلاً من 585 حصان (430 كيلوواط)

  3. يتراوح الحدّ الأقصى لعزم الدوران ما بين 850 و1000 نيوتن متر

  4. سرعة السيارة تصل من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.5 ثانية فقط، وتبلغ السرعة أقصاها عند 250 كلم/ساعة.

  5. إطارات عالية الأداء بقياس 295/30R24

  6. عجلات حديدية إم23 مصنوعة من قطعة واحدة بقياس 10x24. جدير بالذكر أنّ مانسوري قد طرحت هذه العجلات لأول مرة على الإطلاق

  7. تمّ صنع جميع العناصر الديناميكية الهوائية بدءاً من الرفراف الأمامي، وعناصر الاتساع الجانبية وصولاً إلى الرفراف الخلفي من ألياف الكربون.

  8. كما تمّ ضغط ألياف الكربون في غرفة ضغط خاصة كجزء من عملية التقوية باستخدام جهاز الأوتوكلاف، بحيث لا تتبقى فقاعات هواء في المادة. وعادة ما تستخدم هذه العملية باهظة الثمن في صنع الطائرات والمركبات الفضائية ليس إلاّ. 

  9. جلد خالي من العيوب في تأثيث المقصورات. وتمّ تعزيز المظهر العام الفخم إلى حد أكبر من خلال إضافة مقود رياضي مزود بوسادة هوائية ودواسات ألومنيوم.

  10. سقف مزيّن بإنارة LED حمراء على شكل نجوم