جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية

10
Loading the player...

جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية جاكوار XE الجديدة كليًا... تحفة فنية بمواصفات استثنائية

تقدم سيارة جاكوار XE الجديدة تصميماً خارجياً محسّناً وتصميماً داخلياً فخماً وجديداً كلياً مع تقنيات تكنولوجية متقدمة.
يوفر التصميم الخارجي المحدّث لسيارة XE مظهراً أكثر قوة وحضوراً. وانطلاقاً من خصائص السيارة الأصلية الجميلة، تمت ترقية الجانب الرياضي في سيارة XE الجديدة بتصميم معاصر يستمد إلهامه من سيارة F-TYPE الرياضية، فأصبح مظهر سيارة XE أكثر عرضاً وانخفاضاً من السابق، بواجهة أمامية أكبر، وأشكال بصرية قوية وبارزة تعكس جودة أداء السياراة وديناميكيتها الهوائية.
الأضواء الأمامية المؤلفة بالكامل من مصابيح LED مع مصابيح الإضاءة النهارية على شكل حرف "J" حاد توفر مظهراً أكثر حضوراً. ويحتوي الجانب الخلفي من السيارة مصداً بتصميم جديد وأضواء خلفية رشيقة مؤلفة بالكامل من مصابيح LED بأشكال محدثة فريدة تتوافق مع العرض الإضافي، ما يعطي سيارة XE مظهراً أكثر ثباتاً.
من أجل شخصية أكثر اعتماداً على الأداء، تحتوي سيارات طراز R-Dynamic على عناصر إضافية في التصميم الخارجي، تتضمن السطح المنقوش المستوحى من أجنحة الطائرات، والشبكة المعدنية الممتدة إلى الجزء الخلفي من السيارة والتصاميم البديلة للعجلات. في التصميم الداخلي، ملامح السيارات الرياضية حاضرة في المقاعد ذات التصميم الرياضي والدرزات المتباينة، ومقابض تبديل التروس المصنوعة من الكروم اللامع وإشارة R-Dynamic على دواسات العتبات.
تصميم داخلي مميّز لفخامة مطلقة
يتميز التصميم الداخلي المبني ببراعة والجديد كلياً، باستخدام الكثير من المواد ناعمة الملمس والكسوة الممتازة وحواف الأبواب الجديدة العملية وسهلة الاستخدام. تصميم سيارة XE الداخلي الفخم الجديد والمزود بالتكنولوجيا المتقدمة، يوفر المزيد من الراحة والجودة والاتصال لكل الركاب، حيث تم تحسين كل جانب من المقصورة لتحقيق ملاءمة إضافية وسعة كبيرة والمزيد من الراحة للركّاب.
تأثير سيارة جاكوار الرياضية الشهيرة بمقعدين حاضر أيضاً من خلال ذراع تحديد السرعات Sportshift ومفتاح نظام JaguarDrive Control الموجودين في سيارة F-TYPE والحاضرين في وحدة التحكم المركزية المعدلة.
عجلة القيادة الجديدة، المشتركة مع سيارة I-PACE الكهربائية، تحتوي على أشكال خفية تظهر عند تشغيل السيارة ومفاتيح تعمل باللمس توفر تحكماً سهلاً بعدة وظائف رئيسية.


نظام ذكي فريد من نوعه
سيارة XE الجديدة هي الأذكى والأكثر اتصالاً حتى الآن. حيث يتوفر للمرة الأولى نظام المعلومات Touch Pro Duo، المشترك مع سيارة I-PACE، والذي يقدم تحكماً حدسياً من خلال شاشتي لمس مدمجتين عاليتي الدقة، كما يتم تقديم ميزة الشحن اللاسكلي وتكنولوجيا الإعدادات الذكية للمرة الأولى في سيارات XE.
مرآة الرؤية الخلفية الذكية تزيد من الأمان والملاءمة أثناء القيادة عبر ضمانها حصول السائق على رؤية تامة للشارع خلفه. باستخدام كاميرا خلفية واسعة الزاوية، يوفر هذا النظام صوراً تُعرض على شاشة عالية الدقة مدمجة في مرآة الرؤية الخلفية، وتوفر رؤية خلفية لا يحجبها الركاب طوال القامة أو الإضاءة الضعيفة أو المطر.
وقال إيان كالوم، مدير التصميم في جاكوار: "فرادة سيارة XE تأتي من شموليتها. فالعملاء سيحصلون على باقة متكاملة من التصميم الحديث، والتكنولوجيا المبتكرة وديناميكيات القيادة الاستثنائية. لا نقدم شيئاً اعتيادياً وسيارة XE الجديدة تجسد ذلك. نستمتع أنا وفريقي كثيراً بتحسين السيارات والاعتياد عليها والعيش معها وفهم شخصيتها. كانت فرصة رائعة أن نجعل سيارة عظيمة أفضل حتى مما هي عليه. مع سيارة XE الجديدة، فعلنا ذلك بكل الطرق التي يمكنكم تخيلها".
ويلعب هيكل الألومنيوم الخفيف والمتين دوراً كبيراً في التحكم الممتاز بالسيارة وأمانها وفعاليتها الاستنثائيين. يشكل الألومنيوم 75 بالمئة من الهيكل ويتوافق مع أنظمة الدفع الخلفي والرباعي المجرّبة، ومع نظام التعليق المتكامل ذي الأذرع المزدوجة في الأمام وفي الوصلة الخلفية، إضافة إلى بعض من أفضل محركات جاكوار، لتحكم وأداء ديناميكي.
كواحدة من السمات الأساسية في جميع موديلات XE، الوضع الديناميكي يضاعف من شخصية السيارة الرياضية، مع الانتقال الأسرع لناقل الحركة، والاستجابة الأفضل لعزم الدوران وزيادة ثقل التوجيه. كما يمكن للسائقين أن يجعلوا تجربة القيادة أكثر سهولة بفضل نظام الديناميكيات القابلة للتهيئة، حيث تسمح هذه الميزة للسائقين بضبط المركبة لتناسب تفضيلاتهم الشخصية عبر اختيار الإعدادات "المريحة" أو "الديناميكية" لكل من المحرك وناقل السرعة وعجلة القيادة عبر شاشة لمس مركزية. عند اختيارها، تحدد الديناميكيات التكيفية بشكل مستمر كيفية حفاظ المخمدات على التوازن الأمثل بين الراحة والدقة في كل الأوقات وفي مختلف وضعيات القيادة.
محرك استثنائي لأداء لا يضاهى
كما تحتوي سيارة XE الجديدة على ناقل حركة أوتوماتيكي كميزة أساسية في موديلات الدفع الخلفي والدفع الرباعي. نظام عزم الدوران المتقدم في الدفع الرباعي وتكنولوجيا الديناميكيات الذكية لخط القيادة من جاكوار يحافظان على إحساس ورشاقة الدفع الخلفي لسيارات XE، ويحسّنان من الأداء وقدرة السحب والثقة عند القيادة في مختلف الظروف الجوية. وينتقل محرك البنزين بقوة 300 حصان والدفع الرباعي من سرعة 0 إلى 100 كم/سا خلال 5.7 ثوان.
سيارة XE الجديدة متوفرة بخياري بنزين وديزل من محرك الإنجينيوم النظيف والفعال. محرك الإنجينيوم الذي يعمل بالبنزين بسعة 2.0 لتر متوفر بقوة 250 حصان و300 حصان، ويشار إليهما بأسماء P250 وP300 على التوالي، فيما يتوفر محرك الإنجينيوم الفعال الذي يعمل بالديزل بقوة 180 حصان، يشار إليه باسم D180 ويوفر 430 نيوتن متر من عزم الدوران ومعدل استهلاك وقود يبلغ 57.6 ميل للغالون (أو4.91 لتر لكل 100 كم).
مواصفات سيارة XE الأساسية تتضمن الآن ناقل حركة أوتوماتيكيا، وعجلات بقياس 18 إنش، ومقاعد جلدية كهربائية، وأضواء خلفية وأمامية مزودة بمصابيح LED بالكامل مع رسوم مميزة محدّثة، ومساعدة الركن الأمامي والخلفي، وكاميرا الرؤية الخلفية ClearSight ومساعدة الحفاظ على حارة السيرة. كما يمكن للعملاء الاختيار بين مستويات S وSE وHSE، والتي تتوفر أيضاً بطراز R-Dynamic الرياضي.