"جي إم سي" تكشف عن "سييرا Heavy Duty" الجديدة كلّياً للعام 2020

"جي إم سي" تكشف عن "سييرا Heavy Duty" الجديدة كلّياً للعام 2020 "جي إم سي" تكشف عن "سييرا Heavy Duty" الجديدة كلّياً للعام 2020 "جي إم سي" تكشف عن "سييرا Heavy Duty" الجديدة كلّياً للعام 2020
أكبر، أقوى وأذكى، هذا ما تتميّز به "جي إم سي سييرا Heavy Duty" (GMC Sierra Heavy Duty) للعام 2020 والتي تجمع بين قدرات القطر الأعلى مع تقنيات مصمَّمة لمنح العملاء تجربة قطر عالمية المستوى.
 
الملفت في هذه المركبة أنها شاحنة بيك-أب راقية ومبتكرة تلبي طموح وشغف عملاء "جي.إم.سي"، فالجيل الجديد من سييرا HD قادر على الجر والسحب مثل المحترفين.
 
وفي ظل الواقع الذي يشير إلى أن أكثر من نصف عملاء "سييرا HD" يختارون فئة تجهيزات "دينالي" (Denali)، فإنها بالتالي تستمر بتوفير التعبير الأقصى عن المواد عالية الجودة والرقي المتميّز. ويتمتّع الطراز الجديد بمزايا القوّة والذكاء مع كثير من التطوّر ضمن هذه الفئة لتلبية احتياجات عملاء المهام الثقيلة من أصحاب الأذواق الرفيعة والمحدَّدة.
 

تقنية ProGrade الخاصّة بالقطر

 
تم طرح نظام القطر ProGrade (ProGrade Trailering System) للمرّة الأولى مع شاحنة "سييرا" للمهام الخفيفة طراز العام 2019، ويستفيد النظام من التطوّرات التقنية لتوفير خصائص إضافية ومزايا عملانية معزَّزة عبر شاحنة "سييرا Heavy Duty" للعام 2020.
 
تتوفر اختيارياً الميّزة الفريدة المتمثّلة بـ15 رؤية للكاميرا، شاملة ميّزة الرؤية الشفّافة عبر المقطورة هي الأولى ضمن هذا القطاع، مما يساعد في تعزيز نطاق رؤية السائق حول الشاحنة والمقطورات المتوافقة مع النظام لأجل منح المزيد من الثقة أثناء عمليات القطر. وتستخدم ميّزة المقطورة الشفّافة الثورية الكاميرا المثبَّتة على باب الصندوق الخلفي وكاميرا ثانوية متوفرة اختيارياً يتم تركيبها في مؤخّرة المقطورة. والنتيجة هي صورة تساعد السائق على الرؤية بشكل افتراضي من خلال المقطورة، وبالتالي تُعدّ ميّزة مفيدة عند القيادة في منطقة المواقف أو الاندماج مع حركة السير أو إجراء مناورة انعطاف ضيّقة.
 
وسيكون بمقدور مالكي "سييرا HD" طراز 2020 الدخول عبر تطبيق myGMC للهاتف المتحرّك إلى تقنية المقطورة الذكية المتوفرة اختيارياً والمصمَّمة لتمكين الوصول إلى وظائف مختارة ضمن نظام التحكّم iN∙Command® من شركة ASA Electronics، أكان هذا بواسطة الأجهزة الذكية العاملة بنظام Android أو iOS، أو النظام المعلوماتي الترفيهي الخاص بالمركبة وذلك عبر نظامي Apple CarPlay أو Android Auto. وكما هو الحال مع وظائف المنزل الذكي، يعمل نظام التحكّم iN∙Command® كمركز للعمليات لأجل المراقبة والتحكّم بمجموعة من الأنظمة في المقطورة المزوَّدة بتقنية الجيل القادم. ووفقاً لكيفية ضبط المقطورة المتوافقة مع النظام، قد يكون بمقدور مالكي "سييرا HD" طراز 2020 تشغيل مكيّف هواء المقطورة أو مسخّن الماء، والكشف على الماء ومستوى سعة الخزّان، أو مراقبة مستويات الوقود في المقطورات المجهَّزة بمولّدات كهربائية – وكل هذا قبل الوصول إلى الوجهة المحدَّدة.
 
كما يتيح نظام القطر ProGrade ضمن تطبيق القطر Trailering App المتوفر داخل المركبة إجراء تجربة لضوء المقطورة، فحص كهرباء المقطورة، مراقبة ضغط هواء إطارات المقطورة وحرارتها، الحصول على تنبيهات حول أعمال الصيانة والكشف على لائحة المتطلّبات قبل المغادرة. وتتوفر معظم وظائف تطبيقات القطر، شاملة اختبار الإنارة والكشف على لائحة المتطلّبات قبل المغادرة، من خلال تطبيق myGMC للهاتف النقّال، وهي ميّزة تمنح الكثير من الملاءمة عند التواجد خارج الشاحنة أو المقطورة.
 

تصميم جريء وقوي

 
تتمتّع "سييرا HD" طراز 2020 بتصميم جريء وقوي متجذّر ضمن هندسة جديدة مع قياسات أكبر. فهي أعلى وأطول، كما تتألّق عبر وقفة أكثر ثقة يحدّدها التصميم الجريء الذي يجسّد رقي "جي إم سي" الخاص والانتباه الدقيق للتفاصيل المتمحور حول التقنية.
 
تتميّز "سييرا HD" الجديدة كلّياً عبر إنارة خاصّة جديدة، شاملة "شفرات الإضاءة" البارزة التي توفر إنارة من نوع LED للأضواء النهارية الجارية. كما يتم استخدام تقنية LED في الأضواء الأمامية، الأضواء الخلفية، وأضواء الضباب الاختيارية وغيرها من العناصر المنيرة الأخرى، ومن ضمن هذا الأضواء الاختيارية لتحديد السقف والتي تأتي كتجهيز قياسي في طرازات HD ذات الدفع بالعجلات الخلفية المزدوجة وكذلك جميع شاحنات "سييرا HD دينالي" (Sierra HD Denali)، ما عدا الأسواق الممنوع فيها هذا الأمر وفقاً للقانون.
 
من الداخل، تقدّم المقصورة الجديدة في "سييرا HD" المساحة الأفضل بفئتها للرأس والأرجل في الجهة الأمامية (القصوى) ضمن طرازات مقصورة الركّاب ببابين. ويكمّل الموضع المرتفع للمقاعد الشكل الجانبي الأطول للشاحنة لأجل توفير رؤية موثوقة من خلف عجلة القيادة. أما المزايا المعزَّزة المتعلّقة بالراحة والمتناغمة مع طبيعة عمل جسم الإنسان فتشدّد على التفاعل السهل والبديهي مع التقنيات المتوفرة في المركبة، ومن ضمن هذا شاشة عرض رأسية هي الأولى بفئة شاحنات المهام الثقيلة وكذلك أنظمة "جي إم سي" المعلوماتية الترفيهية الأحدث مع شاشة لمسية. 
 
بدروها، فإن المواد الحصرية بطرازات "دينالي" – شاملة المقاعد المكسوّة بالجلد الراقي، الكسوة الخشبية بالمسام المفتوحة وزخارف الألمنيوم باللمسة الداكنة – من شأنها أن ترفع مستويات الرقي في المقصورة الداخلية. وتتألّق التجهيزات الجلدية عبر بنية من الحبيبات الكبيرة المميّزة مع نمط تطريز معاكس يتميّز برقي مظهره وملمسه دون التأثير على المتانة، فيما تتميّز الكسوة الخشبية بطبيعة المسام المفتوحة التي تبرز بشكل قوي عبر المفروشات المشغولة يدوياً.
 

قدرات HD معزّزة على الدروب الوعرة

 
تتابع "سييرا Heavy Duty AT4" الجديدة كلّياً للعام 2020 تعزيز نمو علامة AT4 التجارية عبر شخصية متميّزة للدروب الوعرة وذلك تكملة للقدرات العالية في المهام الثقيلة (HD). وعبر لمسات نهائية خارجية بالكروم الداكن وتفاصيل عصرية، فإن "سييرا HD AT4 " تتمتّع بمصدّات ضربات أمامية وخلفية وإطار محيطي للشبك الأمامي بلمسة بلون جسم الشاحنة. أما التصميم الجريء للشبك الأمامي، عبر نمط ملائم للدروب الوعرة، فيأتي بلمسة نهائية من الكروم الأسود ويتألّق عبر وصلات السحب العمودية الحمراء المميّزة في طرازات AT4.
 
كما تحمل المقصورة الداخلية الرياضية تجهيزات معتَّمة خاصّة بطرازات AT4، شاملة لمسات معتَّمة من الألمنيوم ذي النمط الخاص على عجلة القيادة والواجهة الوسطية وعتبات الأبواب، إلى جانب مقصورة فريدة باللون الأسود الداكن مع إضافات باللون الرملي للمقاعد مع تطريزات حيوية. وتُعدّ المقاعد المكسوّة بالجلد مع إضافات دقيقة التخريم وشعارات AT4 مطرَّزة على مساند الرأس، بالإضافة إلى سجّادات أرضية مناسبة لكل الظروف المناخية، تجهيزات قياسية توفر مستويات عالية من المتانة مع راحة لا مساومَة عليها. 
 

محرك قوي بكفاءة عالية

 
يستمر محرّك "جي إم سي" الأسطوري نوع Duramax بشاحن توربيني والعامل بوقود الديزل والمتصل مع نظام نقل حركة نوع Allison بتوفير المستوى الأقصى من الثقة أثناء عمليات القطر.
 
ويتميّز محرّك Duramax بالشاحن التوربيني سعة 6.6 ليتر من وقود البنزين والذي أكّد على كفاءته بكونه يولّد قوّة عالية وضجيجاً منخفضاً مع تمتّعه بمتانة استثنائية. وبالنسبة لشاحنة "سييرا HD" للعام 2020، يوفر محرّك Duramax قوّة قدرها 445 حصاناً و910 رطل-قدم من العزم مع مصادقة "جمعية مهندسي السيارات". ويعمل هذا المحرّك القوي بكفاءة أعلى بفضل قدرات التبريد الزائدة المتوفرة بجزء منها بفضل التخليق الهوائي المحسَّن. ويقوم نظام سحب هوائي مزدوج المسارات بسحب الهواء البارد المكثَّف عبر الفتحتين البارزتين لغطاء المحرّك والشبك الأمامي الأكبر حجماً.
 
تشكّل "سييرا HD" الجديدة بداية لطرح نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد بالكامل نوع Allison من 10 سرعات – وهو الأول على الإطلاق الذي يتم توفيره ضمن فئة شاحنات البيك-أب للمهام الثقيلة. ويتميّز ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد بالكامل ذو الـ10 سرعات مع فراغات أضيق بين التعشيقات بكونه يسمح للمحرّك العمل ضمن نطاق دوران أمثل في جميع الأوقات مع اختلاف ظروف التحميل والدروب التي تتم القيادة عليها.
 
ويُتوقَّع من الهيكل الأكبر حجماً وقدرات الدفع الأقوى والتقنيات الأذكى أن توفر قدرات قطر أعلى بكثير مقارنة مع الطرازات السابقة، أي بما يزيد عن 30,000 رطل. وسيتم قريباً الإعلان عن تفاصيل إضافية حول محرّك غاز جديد بالكامل وقدرات قطر جديدة.
 

ستتوفر في أواخر صيف 2019

 
سيبدأ بيع "سييرا HD" طراز 2020 في وقت لاحق من العام الجاري وذلك بفئتي 2500HD و3500HD مع دفع بالعجلات الخلفية المزدوجة ودفع بعجلة خلفية مفردة. وسيجري الإعلان عن الأسعار والمواصفات في وقت لاحق.