سامسونغ تضيف قدرات جديدة واستثنائية إلى قلم S Pen في هاتف Note 9


أضاف هاتف Galaxy Note9 الجديد من سامسونغ قدرات جديدة واستثنائية إلى ميزته الأكثر شهرةً قلم S Pen. فقد باتت الميزة التي طورتها الشركة في البداية بما يشبه أداة الكتابة والرسم تمنح المستخدمين طاقة وتحكما أكبر، مساهمةً بتوسيع مفهوم الهاتف الذكي والفارق الذي يمكن أن يحدثه في حياة مستخدميه.


ويعمل الهاتف على توفير تجربة استخدام فريدة من نوعها ورفع مستوى الأداء من خلال مجموعة متنوعة من الإضافات المبتكرة، بما في ذلك تقنية الاتصال بالبلوتوث منخفض الطاقة BLE والتوافق مع قاعدة Samsung DeX إضافة إلى تزويده  بالعديد من الميزات التي يفضلها مستخدمو سلسلة Note، فتساهم جميع هذه التحسينات بتعزيز قدرات التحكم لتمكين المستخدم من تحقيق اقصى استفادة من هاتفه المتحرك على مدار اليوم.


ومع تزويده بتقنية البلوتوث منخفض الطاقة، يعمل قلم S Pen على تقديم طريقة جديدة كلياً لاستخدام هاتف Note الجديد، حيث تعمل تقنية الاتصال التي يمتاز بها القلم على تحويله إلى جهاز تحكم عن بعد بوظائف الهاتف الرئيسية، مثل الكاميرا التي يمكنك التحكم بها عن بعد 10 أمتار. ويمكنك أيضاً من خلال كبسة زر واحدة، الاستمتاع بالتقاط الصور الشخصية وعرض الشرائح وإيقاف وتشغيل مقاطع الفيديو والكثير من المزايا الأخرى.


وتضمن تقنية BLE بقاءS Pen  جاهزا للاستخدام في أي وقت تحتاجه، مع إمكانية اقترانه مع هاتف Galaxy Note9 حين تتم إزالته والحفاظ على اتصال مستمر حتى وان تم إيقاف تشغيل البلوتوث. ولا يحتاج موفر الطاقة فائق الأداء في القلم سوى إلى 40 ثانية للوصول إلى مستوى شحن كامل، وليستمر في الأداء لمدة 30 دقيقة أو  استخدامه لنحو 200 مرة.


ومع تزويده بمجموعة تطوير البرمجيات SDK، يمكن للمطورين دمج قدرات التحكم التي يتميز بها القلم مع عدد كبير من التطبيقات التي ستمنحك فرصة القيام بعدة مهام بكبسة زر واحدة.


إن الهدف الرئيسي من تصميم جهاز سامسونج Galaxy Note9  هو تمكين المستخدمين من القيام بمهام متعددة، لا سيما أولئك الذين يرغبون بالاستكشاف والابتكار بشكل متواصل. ولهذا السبب قامت سامسونغ بتعزيز الهاتف بقاعدة DeX لمنح المستخدمين طرقا أكثر فعالية عند الشروع بالعمل.


يتيح لك توصيل Galaxy Note9 بشاشة أو جهاز آخر استخدام الهاتف كلوحة مفاتيح تعمل باللمس أو سطح للكتابة أو الرسم باستخدام قلم S Pen. ويوفر رأس S Pen المعزز بتقنية حساسية الضغط تجربة كتابة واقعية وفعالة عند العمل على قاعدة Samsung DeX ، ما يجعل من السهل، على سبيل المثال، تدوين الملاحظات أو تحرير الصور أو الرسم التوضيحي.


وبهدف تعزيز قابليته للاستخدام كوسيلة إبداعية، يتميز Galaxy Note9 بخصائص فريدة تتيح للمستخدم تحرير الصور والرسم المباشر. وتضيف ميزة رسم الصور لمسة إبداعية إلى تطبيق المعرض، ما يسمح لك برسم صورك الخاصة لإنشاء أعمال فنية مميزة، بينما تقدم لك ميزة الرسم المباشر  مقاطع فيديو تعليمية لمساعدتك على تحسين مهاراتك الفنية.


ويأتي الهاتف أيضاً مع ميزة الرموز التعبيرية المدعومة بتقنية الواقع المعزز التي تم طرحها أول مرة مع هاتف Galaxy S9 حيث تستخدم هذه الميزة تقنية التعرف الى ملامح الوجه لإنشاء شكل ثلاثي الأبعاد يتوافق مع مظهرك وملامح وجهك. ويضيف قلم S Pen  مستويات جديدة من المتعة لمشاركة الرموز التعبيرية من خلال السماح لك بدمج هذه الرموز مع رسائلك ورسوماتك وتأثيراتك الخاصة ومشاركتها عبر تطبيقات المراسلة.


ولطالما كانت ميزة تدوين الملاحظات عندما تكون الشاشة مغلقة  Screen off memo واحدة من المزايا المفضلة لدى المستخدمين منذ طرحها لأول مرة مع هاتف Galaxy Note5. تتيح لك هذه الوظيفة حرية تدوين الملاحظات أو الأفكار التي تحتاج إليها من خلال الكتابة مباشرة على شاشة Note9 المغلقة. ويمكن أيضاً تثبيت الملاحظة على شاشة العرض الدائم (Always-On-Dispay)  ليتم حفظها تلقائياً في تطبيق  Samsung Notes. 


كما تم تعزيز جمالية هذه الميزة من خلال مطابقة لون الملاحظات مع لون القلم نفسه - إما اللون الأصفراللؤلؤي للهاتف الأزرق المحيطي أو الرمادي الفاتح للهاتف الأسود الحالك والأرجواني.


توفر قائمة الأوامر عن بعد Air command في قلم S Pen  للمستخدمين إمكانية الوصول الفوري إلى بعض الوظائف الأكثر ملاءمة. ويمكن تخصيص القائمة لتشمل ما يصل إلى عشر من أكثر الوظائف والاختصارات استخداماً مع قلم S Pen. وتعد ميزة Air view  من الوظائف الأخرى المميزة التي توفر لك مراجعة فورية لمحتوى هاتفك، وذلك ببساطة عن طريق تمرير مؤشر S Pen على الجهاز. ويمكنك من خلال هذه الميزة  معاينة جدولك في تطبيق التقويم ومحتوى صفحات الويب وألبوماتك من الصور المحفوظة في المعرض.


ويعتبر قلم S Pen في هاتف Galaxy Note9 مريحا في اليد، حيث يبلغ طوله 106 ملليمتر ويزن حوالي 3.1 غرام. ويوفر مقاس مؤشر القلم الذي يبلغ قطره 0.7 ملليمتر مع مستوى حساسية ضغط يبلغ 4096 دقة فائقة، ما يعزز الراحة والمرونة عند تدوين الملاحظات والرسم. وكما هو الحال مع Galaxy Note9، تم تعزيز  قلم S Pen  بمعيار مقاومة الماء والغبار IP68 لتتمتع براحة بال أينما كنت بغض النظر عن محيطك.
بفضل المجموعة المبتكرة من المزايا التي تم تصميمها لتمكينك من العمل واللعب، يعمل قلم S Pen على تعزيز أسلوب حياتك اليومي لمساعدتك على الابداع والابتكار.