جاجوار تصدر موديل F-Pace SVR بقدرة 500 حصان وسرعة قصوى 176 ميل ساعة

جاجوار تصدر موديل F-Pace SVR بقدرة 500 حصان وسرعة قصوى 176 ميل ساعة جاجوار تصدر موديل F-Pace SVR بقدرة 500 حصان وسرعة قصوى 176 ميل ساعة جاجوار تصدر موديل F-Pace SVR بقدرة 500 حصان وسرعة قصوى 176 ميل ساعة جاجوار تصدر موديل F-Pace SVR بقدرة 500 حصان وسرعة قصوى 176 ميل ساعة جاجوار تصدر موديل F-Pace SVR بقدرة 500 حصان وسرعة قصوى 176 ميل ساعة

بعد أن عرضت شركة جاجوار خلال معرض جنيف للمحركات أول موديلاتها الكهربية، وهو موديل I-Pace الذي يعمل بالكهرباء بشكل كامل ولا ينتج أي ملوثات، يبدو أن الشركة لم تتخل عن معجبي سياراتها التي تعمل بالبنزين بعد. فقد عرضت في معرض نيويورك للمحركات، نسخة جديدة من السيارة تدل منحنيات أدائها أنها ستصبح أسرع سيارات الدفع الرباعي في العالم. وقد أشرف قسمSpecial Vehicle Operations بالشركة على تحويل السيارة صاحبة أعلى المبيعات في الشركة للموديل الوحشي الذي أطلق عليه F-Pace SVR.

سيارة خارقة

يعمل الموديل الجديد بمحرك V8 سوبرتشارجد وخزان وقود 5 لتر يمنحانه قدرة 550 حصان وعزم 520 رطل/ قدم. وقالت جاجوار إن السيارة يمكنها التسارع من 0ل60 ميل/ساعة في 4.1 ثانية فقط وتبلغ سرعتها القصوى 176 ميل/ساعة. وأضافت الشركة بعض التعديلات بالسيارة الجديدة لتتحمل القدرة الإضافية تشمل تعديلات على هيكلها وزيادة صلابة نوابضها الأمامية بنسبة 30% والخلفية بنسبة 10%، وإضافة أقراص معدنية خفيفة الوزن للإطارات بسمك 21 و22 بوصة، كما أضافت جاجوار نظام إخراج عادم نشط متغير الصمامات مستوحى من موديل F-TYPE سيمنحها صوتا رائعا أيضا.

مقاعد مميزة

أما من الداخل، فاشتمل الموديل على مجموعة مقاعد رشيقة مزخرفة بشعار SVR على مساند الرأس، وعجلة قيادة مزينة بالشعار نفسه مع مغير للدواسات، وستتاح السيارة بأربعة ألوان مختلفة وهي الأحمر مع الأسود أو الفضي الفاتح مع الأسود أو البني الفاتح مع الأسود، أو الأسود مع غرز باللون الرمادي الفاتح. وينتظر أن تعرض السيارة في معارض الولايات المتحدة بداية من صيف 2018 بسعر مغر يبدأ بـ 79990 دولار.