نظرة على أغلى سيارات العالم: Pagani Zonda HP Barchetta... مواصفات فخمة تليق بسعرها

نظرة على أغلى سيارات العالم:  Pagani Zonda HP Barchetta... مواصفات فخمة تليق بسعرها نظرة على أغلى سيارات العالم:  Pagani Zonda HP Barchetta... مواصفات فخمة تليق بسعرها نظرة على أغلى سيارات العالم:  Pagani Zonda HP Barchetta... مواصفات فخمة تليق بسعرها نظرة على أغلى سيارات العالم:  Pagani Zonda HP Barchetta... مواصفات فخمة تليق بسعرها نظرة على أغلى سيارات العالم:  Pagani Zonda HP Barchetta... مواصفات فخمة تليق بسعرها نظرة على أغلى سيارات العالم:  Pagani Zonda HP Barchetta... مواصفات فخمة تليق بسعرها
لا تستهون بسيارة Pagani Zonda HP Barchetta بثمنها الذي يبلغ 17.5 مليون دولار ولا بقدرتها التي تصل ل789 حصانا، وقد كشف عنها في الاحتفال الـ 25 بذكرى مهرجان السرعة بجودود بلندن، وهو جزء من موكب تألف من 9 سيارات خارقة انطلقت من مقر شركة باجاني بشمال لندن في المملكة المتحدة وحتى موقع المهرجان، وقاد السيارة مؤسس الشركة هوراكيو باجاني الذي يمتلك الموديل نفسه.

موديل فريد

اشترك في الموكب أيضا موديل Pagani Huayra الذي يعرض لأول مرة، وموديل Zonda Oliver Evolution الفريد من نوعه والذي كان آخر موديلات إصدار 760 الذي صنعته Zonda في العام 2016، وتميز الموديل ذو السقف المفتوح بمحرك v12 بيتربو سداسي الأسطوانات، مع خزان وقود تقدر سعته ب 7.3 لتر وصندوق نقل سرعات يدوي، أما نظام التعليق، فهو نظام مستقل لكل إطار من الأربعة ثنائي الويشبون مع ذراع هز علوية ونوابض لولبية وعمود مضاد للتمايل.

مواصفات فخمة

زودت السيارة أيضا بإطارات أمامية 20 بوصة وخلفية 21 بوصة من الألمونيوم المسبوك مع تطعيم باللون الذهبي على الإطارات اليسرى وباللون الأزرق على الإطارات اليمنى، مع غطاء علوي لجزء من الإطارات مصنوع من ألياف الكربون، وجناح خلفي ثابت، وفتحة هواء في السقف، لذا فالسيارة ذات السقف المفتوح تعتبر مركبة أنيقة لأي شخص يمتلك المال الكافي لشرائها. تكمن الإثارة في تفاصيل باجاني، حيث يجمع تصميم السيارة الداخلي بين اللونين الأزرق والأصفر الشاحب، مع لمسات من نسيج مقلم وعجلة قيادة مصنوعة جزئيا من الخشب، ويبلغ وزن السيارة قرابة ال 1250 كجم، وهو وزن مناسب لقدرتها التي تبلغ 800 حصان، وبهذا أزاح الموديل سيارة Sweptail من رولز رويس عن عرش أغلى سيارات العالم الذي اعتلته العام الماضي بثمن بلغ 13 مليون دولار، ويتوافر من الموديل ثلاث نسخ فقط يمتلك هوراكيو بيجاني احداها وقد بيعت النسختان الأخريان بالفعل.