Lancia Aurelia 'Outlaw' 1957... سيارة للخبراء

Lancia Aurelia Lancia Aurelia Lancia Aurelia Lancia Aurelia Lancia Aurelia Lancia Aurelia Lancia Aurelia Lancia Aurelia

ربما تعتبر شركة Lancia الإيطالية من العلامات المغمورة، لكن قد تسلط عليها بعض الأضواء قريباً، فبرغم خطف فيراري ومازيراتي للأضواء، إلا أن خبراء السيارات سيسلطون أنظارهم على الشركة الموجودة بتورينو والتي تعد أقدم منهما، فقد صنعت لانشيا أجمل سيارات العالم وأكثرها تقدما، وتمتعت بحس إيطالي راقي على استحياء.

موديل مميز

ويعتبر موديل fuorilegge تطويرا لسيارة Aurelia وهو مستوحى من سيارة سباق الخمسينات التي سطع نجمها بميادين السباق مثل Mille Miglia وCarrera Panamericana بالمكسيك، وتميزت السيارة بسقف مفتوح لتحسين خواصها الهوائية، وبهذا تحولت صدفة لنسخة أوروبية من سيارة سباق هوت رود الأمريكية.
أما موديل Aurelia B20 فيعتبر موديلاً نادراً، حيث صنعت منه 3800 نسخة فقط، ورممت شركة TK العديد منها منذ بدأت عملها منذ عقد، وقد احتفظت TK  بتصميم هيكل السيارة الذي تظهر به لمسات التصميم الإيطالي في الخمسينات. 

مواصفات مميزة

وتمتعت السيارة التي تم اختبارها بمحرك series 4 مع محور Dion  خلفي، مما حَسَّن آلية التحكم بها، بالرغم من احتفاظ نظام التعليق بشكله القديم، بينما زودت السيارة بنظام توجيه موثوق، وقد استخدمت شركة TK محرك V6 بخزان وقود 2.5 لتر الذي استخدمته في موديل Lancia Flaminia السابق ولكن زادت سعته ل2.8 لتر وزودته بنظام حقن للوقود، فأنتج  قدرة 175 حصان عند سرعة 5100 لفة في الدقيقة، وهي قدرة جيدة مقارنة بوزن السيارة البالغ 1200 كجم.
تمتعت السيارة أيضاً بلمسات من الكروم والنيكل، ونحتت مقابض السيارة وتمتعت بمصد جديد من سبيكة Dunlop، ويجب أن تقاد السيارة بطريقة قيادة كل السيارات القديمة وهي مزيج من الرقة والدقة والقوة الغاشمة، ولكنها ثابتة برغم كل شيء.