6 وجبات يوميًا... تعرف على النظام الغذائي الذي يتبعه كريستيانو رونالدو

10
Loading the player...

6 وجبات يوميًا... تعرف على النظام الغذائي الذي يتبعه كريستيانو رونالدو 6 وجبات يوميًا... تعرف على النظام الغذائي الذي يتبعه كريستيانو رونالدو 6 وجبات يوميًا... تعرف على النظام الغذائي الذي يتبعه كريستيانو رونالدو 6 وجبات يوميًا... تعرف على النظام الغذائي الذي يتبعه كريستيانو رونالدو 6 وجبات يوميًا... تعرف على النظام الغذائي الذي يتبعه كريستيانو رونالدو 6 وجبات يوميًا... تعرف على النظام الغذائي الذي يتبعه كريستيانو رونالدو 6 وجبات يوميًا... تعرف على النظام الغذائي الذي يتبعه كريستيانو رونالدو

يتساءل الكثيرون من معجبي البرتغالي كريستيانو رونالدو (34 عامًا)، لاعب يوفنتوس الإيطالي، عن سر لياقته البدنية المميزة، والتي تجعله يبدو في العشرينات.
فمن المعروف أن اللاعب البرتغالي يقضي الكثير من الوقت في صالة الألعاب الرياضية حيث يعتمد في حياته اليومية على التدريبات وكذلك يسير على نظام غذائي صارم من أجل الحصول على هذه اللياقة.  
 وفي هذا التقرير سيرصد موقع "رائد" أسرار لياقة اللاعب البرتغالي ونوعية الوجبات التي يتناولها: 
تحدث رونالدو من قبل عن مدى أهمية التدريبات على جسده مشيرًا إلى كونها بمثابة هواية، حيث قال إن هذه التدريبات لا يقوم بها في مواعيد تمارين النادي فقط بل يقوم بها أينما استطاع حتى أصبحت هواية. 
ويسير رونالدو على نظام غذائي صارم بجانب التدريبات ليتمكن من الحصول على هذه اللياقة المميزة، حيث قال في هذا الأمر: "التدريب الجيد يجب أن يصحبه نظام غذائي لا يقل عنه جودة".
وشارك اللاعب البرتغالي مجموعة من الوجبات التي يتناولها على مدار يومه، والتي تمنحه الطاقة، حيث أكد أن أحد أسرار تمتعه بهذا الجسد هو تناول الطعام بانتظام، وأيضًا تناول 6 وجبات صغيرة يوميًا. 
ومن بين الوجبات التي يقوم اللاعب البرتغالي بتناولها بشكل يومي، والتي أكد في تصريحات سابقة كونها أحد أسرار تمتعه بجسد ولياقة بدنية رائعة، تناول الفواكة والخضراوات الطازجة والابتعاد عن السكريات. 
وكشف رونالدو في تصريحات سابقة عن نظامه الغذائي قائلًا: "أتناول حمية غذائية عالية البروتين، وبها الكثير من الكربوهيدرات والفواكه والخضروات، كما أنني أتجنب الأطعمة السكرية".
ويكثر اللاعب البرتغالي في جبة الإفطار من تناول الجبن والكرواسان والخبز المحمص مع الأفوكادو واللبن الزبادي والكثير من الفاكهة، وعصائر الفاكهة الطازجة والقهوة.
أما عن وجبة الغذاء فيقوم رونالدو بتناول طبقه المحبب وهو "باكالهو أبراز" وهو عبارة عن سمك القد والبصل والبطاطس والبيض المخفوق. 
ومن المأكولات المحببة إلى نفس اللاعب البرتغالي والتي يكثر من تناولها في المطاعم هي السمك مثل أسماك المينا المذهلة وسمك أبو سيف وسمك البحر.
وشدد كريستيانو رونالدو على أن البروتين يعد بمثابة مفاتح لنظامه الغذائي، كما أكد أنه يعمل على تجنب تناول المشروبات الغازية السكرية والكحول. 
وعندما يأتي المساء يقوم اللاعب البرتغالي بطلب على وجبة العشاء شرائح اللحم التي يحب تناولها، بجانب سمك التونة والبيض والبطاطس والكاليماري المقلي.