عمرها 10 سنوات وجذبت انتباه جوجل ومايكروسوفت... من هي سامايرا مهتا؟

عمرها 10 سنوات وجذبت انتباه جوجل ومايكروسوفت... من هي سامايرا مهتا؟ عمرها 10 سنوات وجذبت انتباه جوجل ومايكروسوفت... من هي سامايرا مهتا؟ عمرها 10 سنوات وجذبت انتباه جوجل ومايكروسوفت... من هي سامايرا مهتا؟ عمرها 10 سنوات وجذبت انتباه جوجل ومايكروسوفت... من هي سامايرا مهتا؟ عمرها 10 سنوات وجذبت انتباه جوجل ومايكروسوفت... من هي سامايرا مهتا؟

سامايرا مهتا هي فتاة في العاشرة من عمرها نشأت في وادي السيلكون واستطاعت أن تجذب أنظار العديدين بفضل براعتها في البرمجة، فهي المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة CoderBunnyz  التي اشتهرت على نطاق واسع في وسائل الإعلام الوطنية، وخولت سامايرات التحدث في العديد من المؤتمرات بوادي السيلكون.

بداية الرحلة

بدأت رحلة سامايرا وهي في الثامنة من عمرها بابتكارها للعبة لوحية تدعى CoderBunnyz  لتعليم الأطفال البرمجة بعد أن بدأت البرمجة وهي ذات الستة أعوام، ثم ربحت جائزة تقدر ب2500 دولار منThink Tank Learning's Pitchfest في العام 2016. وبهذا جذبت انتباه منتجي قناة كرتون نيتورك الذين كانوا يبحثون عن فتيات صغار ليمثلن فتيات القوة الحقيقيات، لذا ظهرت في احدى حلقاتهن وبهذا بدأ طريقها للشهرة، حيث ظهرت في بعض البرامج الإخبارية وبدأت بيع لعبتها على أمازون، واستطاعت بيع ألف لعبة بإجمالي 35 ألف دولار في أقل من عام.

خطة تسويقية

لم يكن الأمر من قبيل المصادفة، حيث ابتكرت خطة تسويقية مذهلة بمساعدة والدها مع إصدارها للعبة اللوحية، حيث استخدمت مهتا اللعبة في ورش لتعليم البرمجة للأطفال في المدارس، وأطلقت مبادرة تحت عنوان Yes, 1 Billion Kids Can Code، تسمح للأشخاص بالتبرع بصناديق اللعبة للمدارس، وبدأت ورش في هذه المدارس لتعليم الطلاب كيفية ممارسة اللعب، ومع بداية العام الدراسي، بدأت 106 مدرسة استخدام اللعبة لتعليم الأطفال كل ما يتعلق بعالم البرمجة. 

تحسن المبيعات

تحسنت مبيعات اللعبة بصورة لافتة للغاية إلى أن تمكنت مهتا من إصدار جزء ثان منها يدعى CoderMindz تؤكد أنها أول لعبة ذكاء صناعي لوحية للأطفال، وبدأت التجهيز لورش عمل لها، وقد عقدت سلسلة منها بمقر شركة جوجل بماونتن فيو كاليفورنيا، حيث جذبت أنظار ستايسي سوليفان مديرة الثقافة بجوجل التي أعجبت بالمبرمجة الصغيرة واقترحت عليها العمل بجوجل بعد تخرجها من الجامعة.