الشخصيات الأكثر تأثيراً في المجال التقني للعام 2019... إيلون ماسك يتصدر القائمة

الشخصيات الأكثر تأثيراً في المجال التقني للعام 2019... إيلون ماسك يتصدر القائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في المجال التقني للعام 2019... إيلون ماسك يتصدر القائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في المجال التقني للعام 2019... إيلون ماسك يتصدر القائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في المجال التقني للعام 2019... إيلون ماسك يتصدر القائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في المجال التقني للعام 2019... إيلون ماسك يتصدر القائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في المجال التقني للعام 2019... إيلون ماسك يتصدر القائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في المجال التقني للعام 2019... إيلون ماسك يتصدر القائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في المجال التقني للعام 2019... إيلون ماسك يتصدر القائمة

تربع أيلون ماسك الرئيس التنفيذي لتسلا وسبيس إكس في المرتبة الأولى ضمن قائمة أكثر الأشخاص المؤثرين في  المجال التقني لعام 2019 وضمت هذه القائمة 25 شخصًا من كبار القادة والمشاهير، وفي المرتبة الثانية آتى جيف بيزوس رئيس شركة أمازون الأمريكية ورئيس مايكروسوفت ساتيا ناديلا في المرتبة الثالثة، بينما آتى رئيس فايسبوك مارك زوكربيرغ في المرتبة الخامسة، ورئيس آبل تيم كوك في المرتبة الثامنة.

وخرج من هذه القائمة الكبيرة مديري كبرى شركات العالم مثل أنتل وأي بي إم وسامسونج وأوراكل وكوالكم، ودخل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واحتل المرتبة الخامسة، والرئيس الصيني شي جين بينج المرتبة الثانية عشر.

ونشرت الأسماء ضمن نتائج استطلاع الرأي السنوي التاسع لمبرمجي العالم، والذي يجريه منتدى ستاك أوفر فلو، أكبر منتدى عالمي للبرمجة، ويشارك في هذا الإستطلاع آلاف المبرمجين ووصل عدد المشاركين هذا العام 90 ألف مبرمج من كل التخصصات. وجاءت نتائج الاستطلاع كالتالي بالترتيب:

 

  1. إيلون ماسك: وهو رئيس تسلا وسبيس إكس، وشركة حفر الأنفاق الذكية هايبر لوب، وشارك في تأسيس باي بال وأوبن إيه آي للذكاء الصناعي ونيورال لينك للشبكات المتقدمة وحصل على 30.2% من الأصوات.
  2. جيف بيزوس: وهو رئيس شركة أمازون أكبر شركة للتجارة الالكترونية على الأنترنت وتبلغ قيمتها 913 مليار دولار، وحصل على 7.2 من الأصوات.
  3. ساتيلا ناديلا: هو الرئيس التنفيذي لميكروسوفت، ويشغل هذا المنصب منذ عام 2014 وجعل الشركة الأكثر قيمة في العالم وتفوق على كل من أبل وأمازون وحصل على 4.4% من الأصوات.
  4. المبرمج العادي: صوت 2.5% للمبرمج العادي باعتباره من المؤثرين في الصناعة.
  5. دونالد ترامب: الرئيس الامريكي حصل على 2.2% من الأصوات، وذلك لأنه أصدر أمرًا لتنفيذ استراتيجية الذكاء الصناعي في أمريكا، وأعلن عزمه اطلاق تحقيقات لمكافحة الاحتكار لدى أمازون وفيسبوك وغوغل.
  6. سوندر بيشاي: الرئيس التنفيذي لغوغل منذ عام 2015 والمسئول عن غوغل كروم وأندرويد وحصل على 1.9% من الأصوات.
  7. مارك زوكربيرغ: هو مؤسس فايسبوك والذي حصل على 1.7% من الأصوات على الرغم من اللغط الكبير الحادث حول موضوع الخصوصية.
  8. تيم كوك: رئيس آبل منذ 2011 والذي تخطت قيمة الشركة في عهده تريلون دولار وحصل على 1.3% من الأصوات.
  9. لينوس تورفالدس: مخترع لينكس المنافس لويندوز وهو الشخص الوحيد الذي دخل القائمة بدون أن يكون مستندًا على شركة تقنية 1.1% من الأصوات.
  10. بيل غيتس: مؤسس مايكروسوفت ورئيسها لعقود، وهو مصدر إلهام للمبرمجين حول العالم وحصل على أقل من 1%.
  11. دان أبراموف: مهندس برمجيات شهير، ويعمل كعضو في فريق الاستجابة بالفيسبوك، وطور مكتبة الجافا سكريبت التي تقدم للمبرمجين ميزات تفاعلية للتطبيقات.
  12. شي جين بينغ: رئيس جمهورية الصين الشعبية وصاحب مبادرة صنع في الصين 2025 التي تركز على الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات.
  13. إيفا جو: مبتكر تقنية جو جي إس، وهو إطار بلغة الجافا سكريبت مفتوح المصدر.
  14. أندرو نيج: وهو مؤسس ورئيس شركة كورسيرا للتدريب عبر الأنترنت، وشركة لاندينج إيه آي للذكاء الصناعي ومنصف على أنه من ألمع علماء الكمبيوتر في العالم.
  15. ريتشار ستولمان: رئيس ومؤسس المؤسسة للبرمجيات الحرة، وهو الأب الروحي لبرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر عالميًا منذ عام 1983.
  16. فيتاليك بوتين: من مؤسسة عملة الأنترنت المشفرة إثيريوم والتي تعمل بتقنية سلاسل الكتل، وهو في الواحدة والعشرين من عمره ومؤسس عملة البتكوين.
  17. لاربي بيج: الرئيس التنفيذي لشركة ألفا بت ومالكة غوغل الأمريكية.
  18. ريتش هيكي: المدير التنفيذي لقطاع التقنية في شركة كوجنايتكت ومبتكر لغة البرمجة التي تحمل اسم كلوجر، وقاعدة بيانات داتوميك.
  19. أجيت باي: رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية الأميركية والتي اتخذت سياسات صارمة على التقنية منها الأنترنت العادل.
  20. جيف دين: رئيس أبحاث الذكاء الصناعي في في غوغل.
  21. ليزا سو: وهي الرئيسة التنفيذية لشركة إيه إم دي ثاني أكبر شركة لإنتاج المعالجات الدقيقة.
  22. جون سكيت: مهندس برمجيات في غوغل والمساهم الرئيسي في منتدى ستاك أوفر فلو وتتركز براعته في نظم الموارد البشرية والموظفين.
  23. ديميس هاسبس: مؤسس شركة ديب مايند أو العقل العميق، والتي استحوذت عليها غوغل عام 2014.
  24. جاك ما: مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة علي بابا للتجارة الالكترونية.
  25. فيرنر فوجيلز: المدير التنفيذي لأمازون ونائب رئيس الشركة ومن خبراء الحوسبة السحابية.

.