مريم الكعبي: أحلام نرجسيّة ولا تملكُ ذكاءً اجتماعيًا، ونوال الزغبي رقم صعب!

مريم الكعبي: أحلام نرجسيّة ولا تملكُ ذكاءً اجتماعيًا، ونوال الزغبي رقم صعب! مريم الكعبي: أحلام نرجسيّة ولا تملكُ ذكاءً اجتماعيًا، ونوال الزغبي رقم صعب! مريم الكعبي: أحلام نرجسيّة ولا تملكُ ذكاءً اجتماعيًا، ونوال الزغبي رقم صعب!

تحدثت الإعلامية والناقدة الإماراتية "مريم الكعبي" عبر حسابها الخاص على موقع "تويتر"، عن أهمية الذكاء الاجتماعي للنجوم، وكيف يساعدهم في مشوارهم الفني. كما تحدثت عن المشاهير الذين فشلوا في الحفاظ على نجاحهم، بسبب تصرفاتهم وردود أفعالهم.
"الكعبي" كتبت عن أبرز النجوم الذين يتمتعوا بذكاءٍ اجتماعي ساعدهم على النجاح في مشوارهم الفني، ومنهم: "عادل إمام"، "حسين الجسمي"، "عمرو دياب"، "نوال الزغبي"، و"نوال الكويتية".
بينما ذكرت أن الفنانين "محمد رمضان"، "شيرين عبد الوهاب" و"أحلام" يفتقرون إلى الذكاء الاجتماعي، ويسيئون إلى مشوارهم الفني.
وبحسب رأي الكعبي، فإنّ الفنانة اليمنية الشابة "بلقيس" تُعتبر من أهم النجوم الشباب الذين انطلقوا نحو الشهرة بسرعة كبيرة، وذلك لتمتّعها بذكاءٍ اجتماعي، ساعد على نجاحها. 
وعن عمرو دياب، قالت الكعبي، إنه فنان يتعلّم من أخطائه، وبالرغم من أنه مادة دسمة للصحافة، خصوصًا حياته الخاصّة، إلا أنه يحاول قدر المستطاع، إبعاد حياته عن الإعلام والصحافة.
وقالت الكعبي، أن الفنانة اللبنانية "نوال الزغبي" رقم صعب، لأنها اختارتْ ألّا تقلد أحدًا، واختارتْ أنْ تبتعد عن المهاترات، واهتمّتْ بفنّها فقط، واستطاعتْ فرض نفسها كنموذج للأناقة، بدون تكلّف أو استعراض، مُعتبرة أنّ ذكاءها الاجتماعي خدمها. 
واختتمت الكعبي حديثها بالفنانة الإماراتية "أحلام" والتي قالت عنها أنها حرقتْ كل سفن النجاح؛ فهي لا تعرف ما تريد، وأنّ النرجسية والغرور أثّرا سلبًا على شخصيتها، وحاولتْ أنْ تلعب أكثر من دور: المثقفة، الأرستقراطية، الفنانة، والفاشنيستا، إلا أنّها في النهاية فشلتْ في كلّ الأدوار.