أرباح خيالية يجنيها المشاهير من خلال تطبيق انستجرام... اليكم الأرقام

أرباح خيالية يجنيها المشاهير من خلال تطبيق انستجرام... اليكم الأرقام أرباح خيالية يجنيها المشاهير من خلال تطبيق انستجرام... اليكم الأرقام أرباح خيالية يجنيها المشاهير من خلال تطبيق انستجرام... اليكم الأرقام أرباح خيالية يجنيها المشاهير من خلال تطبيق انستجرام... اليكم الأرقام أرباح خيالية يجنيها المشاهير من خلال تطبيق انستجرام... اليكم الأرقام أرباح خيالية يجنيها المشاهير من خلال تطبيق انستجرام... اليكم الأرقام أرباح خيالية يجنيها المشاهير من خلال تطبيق انستجرام... اليكم الأرقام أرباح خيالية يجنيها المشاهير من خلال تطبيق انستجرام... اليكم الأرقام أرباح خيالية يجنيها المشاهير من خلال تطبيق انستجرام... اليكم الأرقام أرباح خيالية يجنيها المشاهير من خلال تطبيق انستجرام... اليكم الأرقام

ربما بدأ تطبيق انستجرام كمنصة تواصل اجتماعي لنشر صور السيلفي وكثير من أنواع الطعام، ولكنه سرعان ما تحول إلى منجم ذهب لأي شخص يتحلى بالفطنة الكافية ليكتسب مكانة "المؤثر"، فالمؤثرون هم ببساطة مستخدمون للإنستجرام لهم الكثير من المتابعين.
لذا يمكنهم خلق الكثير من المشاركات وتختلف اهتماماتهم بين السفر والجمال والتكنولوجيا وحتى الطعام، ويجني المؤثرون المال من الإعلانات والمنشورات الدعائية. وكشفت شركة Hopper HQ بالمملكة المتحدة عن قائمة

بأعلى المؤثرين ربحا للأموال من انستجرام:

1- كيلي جينر: 11 مليون متابع، تربح مليون دولار لكل منشور، وهي أصغر الأخوات كارداشيان، وعادة ما تروج علامة مستحضرات التجميل خاصتها، ولكنها تعلن أحيانا عن بعض منتجات العناية بالشعر.

2- سيلينا جوميز: 139 مليون متابع، تربح 800 ألف دولار بالمنشور الواحد، وظلت صورة سيلينا جوميز وهي تشرب الكوكاكولا أكثر صور انستجرام إعجابا لمدة طويلة، وبدأت مؤخرا الإعلان لشركة بوما على صفحتها.

3- كريستيانو رونالدو، 137 مليون متابع، يربح 750 ألف دولار لكل منشور، وهو أشهر رياضيي العالم، لذا فهو الاختيار البديهي لكل العلامات التي تريد أن تحسن صورتها عبر الإنترنت، ولقد أنهي مؤخرا حملته الإعلانية مع علامة Sixpad لمعدات التمرينات الرياضية.

4- كيم كارداشيان ويست: 114 مليون متابع، تربح 720 ألف دولار للمنشور، وتركز كيم على الإعلان عن علامتها الخاصة بمنتجات العناية بالجمال – مثل شقيقتها - كما ربحت 800 ألف دولار من وراء المنشورات التي تعلن عن دواء للغثيان الصباحي.

5- بيونسيه ناولز:116 مليون متابع، تربح 700 ألف دولار لكل منشور، وتهتم النجمة بوصف صورها التي نادرا ما تقوم بنشرها، لذا لم تتضح بعد العلامات التي تقوم برعايتها.

6- دوين جونسون: 111 مليون متابع، 6550 ألف دولار للمنشور، يدقق ذا روك في المنتجات التي يعلن عنها، وكان حذاء Under Armor الرياضي هو آخر المنتجات التي أعلن عنها صراحة.

7- جاستن بيبر: 101 مليون متابع، يربح 630 ألف دولار لكل منشور، ولم يعلن عن شراكة معينة أو دعاية لشركة معينة ولكن جيش معجبيه سيشترون أي شيء ينشر صورته.

8- نيمار دي سيلفيا سانتوس جونيور: 100 مليون متابع، 600 ألف دولار للمنشور، ويجني أرباحا طائلة من وراء الدعاية لعلامة نايك وموقع Wish  للتسوق عبر الإنترنت.

9- ليونيل ميسي: 97 مليون متابع، 500 ألف دولار لكل منشور، ويربح حوالي نصف مليون دولار لكل منشور نتيجة لصفقاته الرابحة مع شركات على شاكلة أديداس.

10- كيندال جينر: 93 مليون متابع، 500 ألف دولار لكل منشور، وتجني أرباح طائلة من عرضها للأزياء ومن ظهورها في برنامج كارداشيان لتلفزيون الواقع ومن الحملات الإعلانية الأخرى التي تمثلها.