بنتايجا مولينير من بنتلي... تصميم فاخر مستوحى من مهنة صيد اللؤلؤ في الخليج العربي

بنتايجا مولينير من بنتلي... تصميم فاخر مستوحى من مهنة صيد اللؤلؤ في الخليج العربي بنتايجا مولينير من بنتلي... تصميم فاخر مستوحى من مهنة صيد اللؤلؤ في الخليج العربي بنتايجا مولينير من بنتلي... تصميم فاخر مستوحى من مهنة صيد اللؤلؤ في الخليج العربي بنتايجا مولينير من بنتلي... تصميم فاخر مستوحى من مهنة صيد اللؤلؤ في الخليج العربي بنتايجا مولينير من بنتلي... تصميم فاخر مستوحى من مهنة صيد اللؤلؤ في الخليج العربي بنتايجا مولينير من بنتلي... تصميم فاخر مستوحى من مهنة صيد اللؤلؤ في الخليج العربي بنتايجا مولينير من بنتلي... تصميم فاخر مستوحى من مهنة صيد اللؤلؤ في الخليج العربي بنتايجا مولينير من بنتلي... تصميم فاخر مستوحى من مهنة صيد اللؤلؤ في الخليج العربي بنتايجا مولينير من بنتلي... تصميم فاخر مستوحى من مهنة صيد اللؤلؤ في الخليج العربي

في مبادرة مميّزة تهدف إلى تكريم مهنة صيد اللؤلؤ، التي تشكل صلب التراث والثقافة في منطقة الخليح العربي، ابتكرت علامة بينتلي، الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة، 5 سيارات راقية فقط تحت اسم "بنتلي بنتايجا مولينير لؤلؤة الخليج" –pearl  Bentayga Mulliner.
سيتم تصنيع الطراز الاستثنائي بدقة عالية من قبل الحرفيين المتخصّصين العاملين في قسم Mulliner التابع لشركة Bentley في إنجلترا، وسيضم مميّزات وعناصر غنية بعرق اللؤلؤ ولمسات مستوحاة من الخليج العربي.
تأتي مركبة بنتايجا بخيار من ثلاثة ألوان خارجية، وهي: الأبيض اللؤلؤي، الخزفي، أو لون ثنائي من الأبيض اللؤلؤي فوق الخزفي، وتضم عجلات Paragon كبيرة الحجم قياس 22 بوصة.
يتمتّع كل طراز محدود الإصدار بمقصورة داخلية فاخرة مشغولة بشكل خاص لتحتفي بالتاريخ العريق لمنطقة الخليج العربي في مجال صيد اللؤلؤ. وأكثر ما يبرز في الطراز الجديد هو التطعيم الفاخر لخشب الكينا الداكن الذي يغطّي واجهة لوحة القيادة، حيث يظهر شعار مميّز بشكل مركب تراثي قديم ولمسات جميلة من عِرق اللؤلؤ.
وتتزيّن المقصورة الفاخرة عبر كسوة رئيسية من الكتّان تكمّلها كسوة ثانوية من جلد Brunel الفاخر، ما يولّد نمطاً لونياً مستوحى من الجمال الطبيعي للآلئ، مع وجود ساعة من نوع بريتلينغ الراقية مطعَّمة أيضاً بعِرق اللؤلؤ وتزيّن وسط لوحة القيادة.
هذا وتم تزويد السيارات الحصرية بمحرك W12 لأداء قوي يضاهي مظهرها الذي يحبس الأنفاس.