أوستن مارتن تصدر أول سياراتها للدفع الرباعي في 2019

أعلنت علامة تصنيع السيارات البريطانية، أوستن مارتن، عن بدء تصنيعها لأول موديلات الدفع الرباعي نهاية العام القادم، عقب انتهائها من بناء مصنعها لتجميع السيارات بسان أثلان في جنوب ويلز.

مصنع جديد

وقد بني المصنع الجديد ليستوعب مختلف الطلبات التي توقعت الشركة أن يتطلبها موديلها الجديد، وصرحت أن مصنعها الجديد سيوفر 750 وظيفة جديدة بالشركة عين منهم بالفعل 150 موظفا.
وقد أعرب دكتور أندي بالمر، مدير شركة أوستن مارتن ورئيسها التنفيذي، عن سعادة الشركة بالعمل الذي يجري لبناء المصنع في سان أثلان، وفخره بالفريق الذي قام بعمل رائع في تطوير المنشأة الذي لاحظه عند ترؤسه لأول اجتماع مجلس إدارة في المصنع الجديد، كما صرح بالمر عن سعادة مجلس الإدارة لبناء المصنع الجديدي بويلز التي تتمتع بتاريخ طويل في المهارة الهندسية لذا سيكون لها دور فعال في نمو أوستن مارتن.

معلومات أولية

ولم تعلن شركة أوستن مارتن عن الكثير من المعلومات بخصوص موديلها الجديد، ولكن، ووفقا للتقارير، فإنه سيطلق عليه "فاريكاي"، وهو اسم مشتق من كلمة رومانية تعني " أينما" في إشارة لإمكانياتها في الطرقات الوعرة. ويتوقع أن تتاح السيارة بعدة خيارات للمحركات تشمل محرك مرسيدس AMG V8 و V12، والنظام المهجن الذي استخدم في موديل AMG GT 4-Door Coupe الذي كشف عنه مؤخرا، وستكون واحدة من الموديلين المؤلفين لعلامة Lagonda  المتفرعة من أوستن مارتن، ويتوقع أن يكشف عن الموديل في معرض جنيف للمحركات في العام القادم.