السعودية قد تستضيف كأس السوبر الإسبانية

10
Loading the player...

تحدث لويس روباليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن وجود إمكانية لإقامة الكأس السوبر الإسبانية، التي تجمع سنويًا بين بطلي الدوري والكأس، في السعودية وذلك اعتبارًا من 2020.
وتستضيف السعودية مؤخرًا عدد متزايد من الأحداث الرياضية العالمية، والتي منها استضافة مباراة الكأس السوبر الإيطالية التي انتهت بفوز يوفنتوس على ميلان 1-صفر في يناير الماضي.
ويذكر أن الاتحاد الإسباني يتفاوض على صفقة تمتد 6 أعوام لإقامة مباراة الكأس السوبر في الشرق الأوسط اعتبارًا من يناير 2020.
وأشار روباليس إلى أن استضافة السعودية لكأس السوبر تعد "إمكانية" وذلك في ظل تقارير عن سعي الاتحاد الإسباني للحصول على مردود يقدر 30 مليون يورو سنويا من هذا الاتفاق.
ويعتقد رئيس الاتحاد هذا الأمر صعب الوصول إليه، قائلًا: " من الصعب جدًا الوصول إلى هذا الرقم، ولكننا سنحاول الاقتراب منه قدر الإمكان". 
وكشف روباليس، عن رغبته في تعديل الصيغة الحالية للكأس السوبر التي تقام حاليًا بنظام مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس المحليين.
حيث يرغب رئيس الاتحاد الإسباني في توسيع هذه الصيغة إلى مربع ذهبي يشارك فيه طرفا نهائي الكأس، وبطل الدوري ووصيفه.
ولفتت الصحف إلى أن هذه الصيغة الجديدة ستعرض خلال الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني، وانتقد هذا التعديل بجانب خطة لتغيير صيغة كأس إسبانيا واعتماد الاقصاء المباشر، من قبل الجمعية العمومية للأندية المحترفة خلال اجتماعها تحت رعاية رابطة الدوري "لا ليغا".