محطات بحياة بوفون: توج بلقب أفضل حارس في القرن الـ21 وعانى من الاكتئاب

10
Loading the player...

محطات بحياة بوفون: توج بلقب أفضل حارس في القرن الـ21 وعانى من الاكتئاب محطات بحياة بوفون: توج بلقب أفضل حارس في القرن الـ21 وعانى من الاكتئاب محطات بحياة بوفون: توج بلقب أفضل حارس في القرن الـ21 وعانى من الاكتئاب محطات بحياة بوفون: توج بلقب أفضل حارس في القرن الـ21 وعانى من الاكتئاب محطات بحياة بوفون: توج بلقب أفضل حارس في القرن الـ21 وعانى من الاكتئاب محطات بحياة بوفون: توج بلقب أفضل حارس في القرن الـ21 وعانى من الاكتئاب محطات بحياة بوفون: توج بلقب أفضل حارس في القرن الـ21 وعانى من الاكتئاب محطات بحياة بوفون: توج بلقب أفضل حارس في القرن الـ21 وعانى من الاكتئاب

يعد جانلويجي بوفون من أفضل حراس المرمى في تاريخ كرة القدم وأكثرهم شهرة، وحقق الحارس الإيطالي العديد من الإنجازات والأرقام القياسية.

ونتعرف في التقرير التالي على أبرز المحطات في مسيرته بالملاعب.

1-    ولد بوفون في الثامن والعشرين من شهر يناير من العام 1978.
2-     والده كان بطلًا في رفع الأثقال وأمه بطلة في رمي القرص.
3-    بدأ لعب كرة القدم ضمن خط الوسط وانتقل بعدها لحراسة المرمى في الحادية عشر من عمره، حيث انضم لبرنامج فريق بارما للشباب.
4-    ظهر بوفون مع فريق بارما لأول مرة في نوفمبر 1995 حيث كان جزءً من فريق بارما للمبتدئين الذي فاز ببطولة أوروبا للشباب تحت سن 21.
5-    حجز مقعده في صفوف منتخب إيطاليا قبل بطولة الأمم الأوروبية عام 2000 لكنه عانى من كسر في اليد ولم يتمكن من اللعب في تلك البطولة.
6-    انتقل بوفون إلى فريق يوفنتوس في صيف 2001 بصفقة تقارب 45 مليون دولار أمريكي حيث سجل ذلك الرقم ضجة بالنسبة لصفقة انتقال حارس مرمى.
7-    قاد بوفون فريق يوفنتوس لتحقيق 4 ألقاب متتالية للدوري الإيطالي بالإضافة إلى لقبي كأس السوبر الإيطالية وحصد لقب أفضل لاعب في بطولة أوروبا للأندية عام 2003.
8-    تمكن بوفون من الحفاظ على مكانته كواحد من أفضل حراس العالم بعد أدائه الممتاز في بطولة كأس العالم المقامة عام 2006.
9-     اعترف أنه كان يعاني من الاكتئاب، وأنه كان يزور طبيبًا نفسيًا
10-    قال بوفون إنه لو لم يكن لاعب كرة قدم كان يفضل أن يكون لاعب تنس.
11-       يعتبر بوفون أن التصدي التاريخي بالنسبة له هو تصديه لرأسية زيدان في الدقائق الأخير من نهائي كأس العالم عام 2006 حيث تمكن المنتخب الإيطالي من تحقيق اللقب في ذلك اليوم.
12-    نال جائزة أفضل حارس مرمى في إيطاليا سبع مرات، وأفضل حارس في العالم أربع مرات ونال كذلك لقب جائزة أفضل لاعب للويفا
13-    توج بلقب أفضل حارس مرمي في العالم خلال القرن الحادي والعشرين، بفارق نقطة واحدة عن حارس منتخب إسبانيا وريال مدريد إيكر كاسياس الذي نال 217 نقطة، بحسب الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاءات كرة القدم.