بعد أن كان واحدًا من أعلى لاعبي العالم أجرًا... الغاني آسامواه جيان لا يملك سوى 750 دولارًا في حسابه!

بعد أن كان واحدًا من أعلى لاعبي العالم أجرًا... الغاني آسامواه جيان لا يملك سوى 750 دولارًا في حسابه! بعد أن كان واحدًا من أعلى لاعبي العالم أجرًا... الغاني آسامواه جيان لا يملك سوى 750 دولارًا في حسابه! بعد أن كان واحدًا من أعلى لاعبي العالم أجرًا... الغاني آسامواه جيان لا يملك سوى 750 دولارًا في حسابه! بعد أن كان واحدًا من أعلى لاعبي العالم أجرًا... الغاني آسامواه جيان لا يملك سوى 750 دولارًا في حسابه! بعد أن كان واحدًا من أعلى لاعبي العالم أجرًا... الغاني آسامواه جيان لا يملك سوى 750 دولارًا في حسابه! بعد أن كان واحدًا من أعلى لاعبي العالم أجرًا... الغاني آسامواه جيان لا يملك سوى 750 دولارًا في حسابه!

بذّر لاعب منتخب غانا لكرة القدم آسامواه جيان، ولاعب نادي قيصري سبور التركي، ثروته إلى حد أنه لم يعد قادراً على الإنفاق على عائلته، بحسب صحيفة "الصن" البريطانية.  
وكان جيان، البالغ من العمر 33 عاماً، واحداً من أعلى لاعبي العالم دخلاً في السنوات المنصرمة، إلا أنه أعلن إفلاسه، لافتاً إلى أنه لا يملك في حسابه بالبنك سوى حوالى 750 دولارا أميركيا، ويعود السبب في ذلك إلى عدم تلقيه مستحقاته المالية من نادي قيصري سبور.
أجر أسبوعي خيالي
في بداية مسيرته في عالم كرة القدم، وبعد أن لمع نجمه في نادي سندرلاند الانجليزي، قرر آسامواه جيان الانتقال إلى الخليج للمضي قدماً في مسيرته المهنية، فكان يجني أكثر من ربع مليون دولار أسبوعيا عندما دافع عن ألوان العين الإماراتي الذي سجّل له 123 هدفاً بين عامي 2012 و2015، وكان حينها في الـ 25 من العمر.
ثم انتقل في العام 2015 إلى شنغهاي SIPG، الذي ينافس في الدوري الصيني، وكان جيان يتلقى آنذاك راتباً أسبوعياً يتجاوز الـ 285 ألف دولار، قبل أن يعود إلى الامارات مرة جديدة للدفاع عن ألوان أهلي دبي في موسم 2016 / 2017.
وفي الموسم الماضي، انتقل اللاعب الغاني إلى قيصري سبور الذي لم يشارك معه سوى في 9 مباريات سجل خلالها هدفاً يتيماً.