6 علامات دالة على التقدم في السن .. وهكذا يمكنك مواجهتها !

6 علامات دالة على التقدم في السن .. وهكذا يمكنك مواجهتها ! 6 علامات دالة على التقدم في السن .. وهكذا يمكنك مواجهتها ! 6 علامات دالة على التقدم في السن .. وهكذا يمكنك مواجهتها ! 6 علامات دالة على التقدم في السن .. وهكذا يمكنك مواجهتها ! 6 علامات دالة على التقدم في السن .. وهكذا يمكنك مواجهتها ! 6 علامات دالة على التقدم في السن .. وهكذا يمكنك مواجهتها !

هناك بعض الأشياء التي لا يكون بوسعنا التحكم فيها مثل بعض آثار الشيخوخة التي تظهر ذات فجأة على وجوهنا، ونبرز فيما يلي 6 علامات دالة على الشيخوخة وطرق ايقافها :

- بقع التقدم في السن، التي تنتج عن الأشعة فوق البنفسجية التي تنبعث من الشمس، ويقول العلماء إن تلك البقع الداكنة قد تحتاج ل 25 عاما كي تظهر في الأخير، لذا فإن تلك البقع التي قد تكتشفها في الأربعينات ربما قد بدأت لديك في وقت مبكر. وهناك كثير من المنتجات التي يمكن استخدامها للتغلب على تلك المشكلة.

- الألغاد المترهلة، والتي عادة ما تنجم عن التأثير المشترك للجاذبية والتدهور الملحوظ في الكولاجين مع التقدم في السن. ولهذا ينصح بضرورة الاعتناء بصحة الأسنان وربما حان الوقت الآن للاستعانة بفرشاة أسنان كهربية للحفاظ على الأسنان.

- شيب الشعر، ورغم أن صبغ الشعر قد يبكون الحل الأوضح والأسهل لتلك المشكلة، لكن يمكن اتباع حلول أخرى منها استخدام مشط ناعم لمزج الألوان ببراعة في مناطق الشعر التي فقدت لونها، ومن ثم الحصول على اطلالة تبدو طبيعية أكثر.

- التجاعيد، التي تبدأ في الظهور مع دخول الرجل سن الأربعين، حيث تصير أكثر وضوحا في تلك المرحلة العمرية بالنسبة للرجال، ولهذا ينصح بتجنب التعرض المباشر للشمس، تجنب التدخين والابتعاد عن أسباب التوتر والقلق والابتعاد عن السكريات.

- سقوط الشعر، خصوصا مع التقدم في السن بعض الشيء، وهناك بعض الأدوية والتركيبات الصيدلانية التي تجنب تلك المشكلة وكذلك ينصح باتباع تسريحة الشعر الكلاسيكية التي تقصر فيها الخصل من الخلف والجانبين مع زيادة الكثافة نوعا ما في الأعلى.

- نمو الشعر بشكل غير ملحوظ في الأنف والأذنين، ويمكن مواجهة تلك المشكلة باستخدام ملقاط يعني بتشذيب تلك المناطق ويمكن أيضا استخدام منتجات لإزالة الشعر الزائد.