انواع الحركة

كل شيء يريد بطبيعة الحال التحرك والتغيير. في عالم الميكانيكا  هناك أربعة أنواع أساسية من الحركة. هذه الأربعة هي دوارة تتأرجح ، الخطية وتردد. كل واحد يتحرك بطريقة مختلفة بعض الشيء وكل نوع يتم تحقيقه باستخدام الوسائل الميكانيكية المختلفة التي تساعدنا على فهم الحركة الخطية والتحكم في الحركة.

حركة دوارة

الحركة الدورانية هي أي شيء يتحرك في دائرة. كان هذا النوع من الحركة من بين أول ما اكتشف في العصور القديمة. التفكير في عجلة الغزل التي نسج الناس بها الصوف. محرك السيارة يعمل بنفس الطريقة. مثل الأسطوانات الخطية ، يتم استخدام المحركات الدوارة في مجموعة واسعة من الصناعات وتأتي في الخيارات الكهربائية والهوائية والهيدروليكية.

حركة تتأرجح

يتحرك شيء يتذبذب ذهابًا وإيابًا. أي شيء يكرر دورة الحركة بعد فترة معينة يعتبر متذبذبًا. يوجد هذا النوع من الحركة في كل مكان في عالمنا: نظام رش، بندول الساعة أو حتى الموجات الصوتية.

حركة خطية

الحركة الخطية بسيطة بما يكفي ، وهي أي شيء يتحرك في خط مستقيم ، مثل المحركات الخطية لدينا. الوقت ، بقدر ما نعلم ، يتحرك بطريقة خطية. تمامًا مثل الأجهزة الدوارة ، يمكنك العثور على أسطوانات خطية بخيارات كهربائية أو هوائية أو هيدروليكية. لقد دفعوا مجال الأتمتة والتصنيع والروبوتات وغيرها إلى عصر جديد ، لأنه في الماضي ، كانت الحركة الدورانية هي الوسيلة الوحيدة لخلق الحركة.

يوجد بالفعل خمسة أنواع من الحركة ، لكن آخرها لا يعتبر نوعًا حقيقيًا. يُعرف بالحركة غير المنتظمة ، مما يعني أي حركة ليس لها نمط ثابت. النحل يطير في حركة غير منتظمة.