عبارات عن اهمية القراءة

القراءة من الأشياء الجميلة التي نأخذ منها الفائدة والعبرة في حياتنا، وتوهبنا السعادة التي تنمي الفكر، ونتعلم منها الكثير من الأشياء، وهي مثل الغذاء لروح الإنسان وسنقدم لك هنا عبارات عن  اهمية القراءة.
 

عبارت عن اهمية القراءة:

 
القراءة تجعل منك شخصاً أفضل كل يوم، تتطور، ترتقي، تفهم ذاتك بعمق من خلال المعارف التي تكتسبها، أو من خلال التعرف على شخصيات تشاركك نفس الصفات. إذا كنت تقرأ فقط الكتب التي يقرؤها الجميع فستفكر فقط كما يفكّر الجميع. 
لا أندفع في القراءة كأنني في سباق، بل أعيد قراءة الأجزاء التي أعتقد أنّها الأهم حتى أفهم مغزاها. 
بعض الكتب يمكن تذوّقها، والبعض الآخر يمكن ابتلاعها، والقليل منها تُمضَغ وتُهضَم. 
إذا قرأت قراءة فعلية أربعين كتابا حقيقيّاً خلال عشرين عاماً فبوسعك مواجهة العالم. 
جميع الكتب الجيدة متشابهة بأنّها أكثر صدقاً مما لو كانت تروي ما حدث فعلاً، ومع ذلك ستشعر بعد الانتهاء من قراءة أحدها أنّ كل ما حصل بها قد حصل لك أنت، وكل شيء ينتمي لك. 
الاهتمام بالسياسة فكراً وعملاً يقتضي قراءة التاريخ أولاً؛ لأنّ الذين لا يعلمون ما حدث قبل أن يولدوا، محكوم عليهم أن يظلوا أطفالاً طول عمرهم. 
قراءة الكتب الجيدة كمحادثة أفضل الرّجال في القرون الماضية. 
البيت دون كتب كالجسد بلا روح. تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة، ودع الحياة تتكفل بالباقي. 
لستَ بحاجة لحرق الكتب لتدمير الثقافة، فقط امنع الناس من قراءتها.
الدماغ هو أفضل سينما في العالم، أنت ستعرف ذلك عند قراءة كتاب جيد. 
نقرأ لنعرف أنّنا لسنا وحدنا. دعونا نقرأ ونرقص فهذه هي التسلية التي لن تتسبب بأي ضرر للعالم. 
القراءة وحدها هي التي تعطي الإنسان الواحد أكثر من حياة واحدة، لأنّها تزيد هذه الحياة عمقاً، وإن كانت لا تطيلها بمقدار الحساب. 
ربما لا يوجد أيام عشناها في طفولتنا بكل ما للكلمة من معنى كتلك التي عشناها مع كتابنا المفضل. لتصبح ذكياً تحتاج لقراءة عشر كتب فقط، لكن للعثور على تلك العشرة فأنت بحاجة لقراءة آلاف الكتب. الكتب هي السّفن التي تمر عبر بحار الوقت العظمى.