المدن العشر الأكثر تأثيرا في العالم... تعرف إليها

المدن العشر الأكثر تأثيرا في العالم... تعرف إليها المدن العشر الأكثر تأثيرا في العالم... تعرف إليها المدن العشر الأكثر تأثيرا في العالم... تعرف إليها المدن العشر الأكثر تأثيرا في العالم... تعرف إليها المدن العشر الأكثر تأثيرا في العالم... تعرف إليها المدن العشر الأكثر تأثيرا في العالم... تعرف إليها المدن العشر الأكثر تأثيرا في العالم... تعرف إليها المدن العشر الأكثر تأثيرا في العالم... تعرف إليها المدن العشر الأكثر تأثيرا في العالم... تعرف إليها المدن العشر الأكثر تأثيرا في العالم... تعرف إليها

لم تؤسس كل المدن على المنهج نفسه، فبعضها أكثر تأثيرا من غيرها، سواء في مجال الأعمال أو الثقافة أو السياسة أو غيرها. وقد حاولت شركة A.T. Kearney حصر أكثر المدن تأثيراً، بناء على تقرير المدن العالمية  Global Cities السنوي الذي يبحث أي من المدن العالمية تطور قدرتها على المنافسة والعوامل المؤدية لنجاحها.

ونلقي الضوء في القائمة التالية على أكثر المدن تأثيرا في العالم، وهي :

  1. بروكسل : تسيطر السياسة والبيروقراطية على العاصمة البلجيكية، وهي مقر الإتحاد الأوروبي، برغم صغرها مقارنة بمدن أخرى، ولكن الاتحاد الأوروبي يعزز مكانتها بشكل كبير.

  2. بكين : لا يمكن إنكار تأثير عاصمة ثاني أكبر اقتصاد في العالم ومركزها الاقتصادي، فضلا عن أنها مقر كبير لمعظم الشركات الموجودة بقائمة  Global Fortune 500.

  3. شيكاغو : تضع التجارة شيكاغو في مصاف أكبر المدن الدولية، لكونها مقرا لتبادل أكبر سلعتين، وترتكز التجارة فيها على منتجات رئيسية هي القمح والذرة ولحم الخنزير.

  4. سنغافورة : تعد مركزا للتجارة والشحن في آسيا، كما أنها مقر أكبر ميناء للحاويات في العالم، إضافة الى انها مركز عالمي لصناعة النفط، ويمر بها نصف النفط الذي ينتج في العالم.

  5. لوس أنجلوس : حيث توجد هوليود وصناعة الترفية واستوديوهات تصوير الأفلام والمحطات التلفزيونية، كما أن موقعها على الساحل الغربي يجعلها مركزا أساسيا للتجارة مع آسيا.

  6. هونج كونج : تعد واحدة من أهم مراكز الأعمال في آسيا كما أنها ميناء مهم.

  7. طوكيو : التي يقطنها40 مليون نسمة، كما أنها من أفضل المدن في مجال التعليم، حيث تجاوز معظم سكانها مراحل ما بعد الثانوية.

  8. باريس : مدينة الفن والموضة، كما أنها أفضل مدن تبادل المعلومات.

  9. لندن : تعتبر مركز أوروبا المالي وأهم المدن حيوية للاقتصاد العالمي.

  10. نيويورك : مقر الرئيس الأمريكي ترامب وشارع وول ستريت والأمم المتحدة وتعتبر من أهم مدن العالم.