الصين تبني أطول شلال اصطناعي في العالم... إليك التفاصيل

الصين تبني أطول شلال اصطناعي في العالم... إليك التفاصيل الصين تبني أطول شلال اصطناعي في العالم... إليك التفاصيل الصين تبني أطول شلال اصطناعي في العالم... إليك التفاصيل الصين تبني أطول شلال اصطناعي في العالم... إليك التفاصيل
أصبحت مقاطعة قويتشو بجنوب الصين موطنا لأكبر شلالات العالم الاصطناعية، ويعد المنشأ المذهل في الواقع جزءا من مبنى ليبيان الدولي بغوييانغ. ويستخدم أربع طلمبات عملاقة لضخ المياه المعاد تدويرها من خزانات المياه بالقبو وحتى قمة المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 121 متراً ومن هناك يندفع الماء على جانب المبنى لأسفل ليخلق شلالا.
اكتمل بناء المبنى والشلال منذ عامين، ولكن لم يشغل الشلال سوى قرابة 6 مرات فقط حتى الآن، ويعود أحد الأسباب في ذلك إلى ارتفاع تكلفة تشغيل المعدات التي تخلق شلال المياه، حيث تصل التكلفة ل117 دولار في الساعة. وكان المبنى أحد مشروعات مجموعة لودي للصناعة، التي أعلن مديرها تشنغ شياو آو أن المبنى سيشتمل على عدة مكاتب ومتاجر وفندق فاخر، كما تحدث عن الإلهام خلف التصميم موضحا أنه جاء من طبيعة مدينة غوييانغ الجبلية التي تضم كثيرا من الأشجار مثل الغابة، لذا أراد أن يخلق حسا بالماء والخضرة حتى بمنطقة تطوقها ناطحات السحاب.