جزيرة من البلاستيك المعاد تدويره تطفو فوق مياه هولندا... وهذه فوائدها!

جزيرة من البلاستيك المعاد تدويره تطفو فوق مياه هولندا... وهذه فوائدها! جزيرة من البلاستيك المعاد تدويره تطفو فوق مياه هولندا... وهذه فوائدها! جزيرة من البلاستيك المعاد تدويره تطفو فوق مياه هولندا... وهذه فوائدها! جزيرة من البلاستيك المعاد تدويره تطفو فوق مياه هولندا... وهذه فوائدها! جزيرة من البلاستيك المعاد تدويره تطفو فوق مياه هولندا... وهذه فوائدها! جزيرة من البلاستيك المعاد تدويره تطفو فوق مياه هولندا... وهذه فوائدها!

تقع مدينة نوتردام على ساحل البحر الشمالي الهولندي وقد أضحت مؤخرا موطنا لحديقة عامة تم إنشاؤها فوق الماء من المواد المعاد تدويرها ليتمتع ويستمتع بها السكان، حيث افتتحت حديقة روتردام العائمة للزوار برغم أنها لا تزال نموذجا من المنشأة التي ستصبح أكبر حجما. 

راحة للزوار

وقد بنيت باستخدام البلاستيك المعاد تدويره من ممرات روتردام المائية، وشكل البلاستيك المعاد تدويره على شكل حجيرات سداسية تحاكي شكل مجرى نهر الميز الطبيعي قبل التعديلات التي أدخلها عليه الإنسان. 

ستستخدم تلك الحجيرات لزراعة حدائق، ولاستضافة الحياة البرية، أو ليسترخي بها الزوار، ويمكن تشكيلها بأشكال مختلفة للجلوس، وتأمل مؤسسة الجزر المعاد تدويرها Recycled Island Foundation المشرفة على المشروع أن تستخدم النفايات البلاستيكية المجموعة من قنوات نوتردام المائية لبناء حدائق عائمة جديدة، حيث تجمع تلك النفايات من القنوات عبر جامعات للقمامة قبل أن تصل للمحيط.

يمتد نموذج الحديقة العائمة على مساحة 1500 قدما مربعا، وهو مكان مثالي للقاء الأصدقاء والتمتع بأشعة الشمس والاسترخاء، وقد بنيت الحديقة بالكامل من النفايات البلاستيكية والقمامة التي جمعها فريق من المتطوعين والتلاميذ على مدى عام ونصف، كما لفتت مؤسسة الجزر المعاد تدويرها إلى أن الحديقة البلاستيكية صممت أيضا لتصبح موطنا للطيور المائية المحلية والنباتات والأسماك بل وأيضا الطحالب.