مشكلة تغيير الرقم السري في فارس

نظام فارس هو مجموعة من الخدمات الالكترونية أطلقتها وزارة التعليم السعودية لجميع العاملين في الوزارة من معلمين وإداريين، ويتيح عدد من الخدمات الالكترونية منها الكشف على الراتب، وتقديم طلبات الإجازات، والإبلاغ بعد العودة من الإجازة أو عند قطع الإجازة، طلب البدلات أو طلب تمديد الإجازات، أو قطعها أو تعديلها أو تقديم طلب التقاعد.
وهناك إقبال كبير على نظام فارس الخدمة الذاتية لما يقدمه من خدمات متميزة، وأطلقت خدمة جديدة عبر نظام فارس الخدمة الذاتية وهي إمكانية تحويل الوظائف الإدارية إلى وظائف تعليمية، ويمكنكم استخدام هذه الخدمة عبر نظام فارس الخدمة الذاتية.
وتطلب وزارة التعليم السعودية من المسجلين في نظام فارس الجديد سواء كانوا إداريين أو شاغلي الوظائف التعليمية تحديث بياناتهم بصورة دورية لضمان الاستفادة من الخدمات الالكترونية المتاحة ومداومة تحديث الرقم السري في نظام فارس الخدمة الذاتية.

تغيير الرقم السري في فارس:

وأشارت وزارة التربية والتعليم بالمملكة أنه سيتم عمل تحديث للرقم السري في نظام فارس الخدمة الذاتية على فترات متتالية، وذلك لتأمين أصحاب الحسابات المسجلة في نظام فارس الخدمة الذاتية من المعلمين والإداريين بوزارة التعليم السعودية،

وهناك معايير قوية لاختيار كلمة السر والتي يجب أن تكون كالتالي:

  1. لا يقل طول كلمة السر عن 8 خانات.
  2. يجب أن تحتوي حروف وأرقام.
  3.  لا يمكن تكرار نفس الحرف مرتين.
  4. لا استخدام السجل المدني كرقم سري.