تطبيق Airtable ينتشر بين مستثمري وادي السيلكون... فما هي قصته؟

وصلت شعبية تطبيق شركة Airtable المؤسسة حديثاً، والذي يعتمد على جدول بيانات في سحابتها الإلكترونية، لأعلى المعدلات العام الماضي. وتقترب الشركة من إتمام دورة جديدة من جمع التمويل وتؤكد المصادر أنها ستؤهلها لدخول نادي النخبة بوادي السيلكون. وتتوقع المصادر وصول قيمة شركة البرمجيات التي يبلغ عمرها 6 أعوام فقط لمليار دولار.

دورة تمويل

ستنضم شركة "بينشمارك Benchmark" لدورة تمويل Airtable الجديدة بعد أن فاتتها الدورة السابقة منذ ستة أشهر، وستستثمر 100 مليون دولار في الشركة المؤسسة حديثاً، ولم يتأكد بعد اشتراك المستثمرين الحاليين Caffeinated Capital، CRV، Slow Ventures و Freestyle Ventures في الدورة الجديدة.

30 ألف عميل

أسست شركة Airtable في العام 2012 على يد أفراد سابقين بجوجل وسيل فورس وستاك أوفرفلو Google, Salesforce, Stack Overflow، وجذبت اهتمام المستخدمين والمستثمرين على حد سواء، خاصة المطورين بوادي السيلكون. وكشفت الشركة التي يقع مقرها بسان فرانسيسكو عن امتلاكها لأكثر من 30 ألف عميل من الشركات منها تارجت وبوكس وسلاك الذين يستخدمون تطبيقها الذي يساعد على تسهيل أنظمة المعلومات المعقدة من خلال استخدام نماذج بيانات سهلة الإستخدام.

25 مليون دولار

من الجدير ذكره أن الشركة استطاعت جمع 52 مليون دولار من التمويل في شهر مارس، ولم يعلق ممثل شركة سبريد شيت على أي استفسارات، ورفض المتحدث باسم شركة Airtable التعليق.