عبر جهاز بورتال ... فايسبوك تحاول تفعيل مكالمات الفيديو

10
Loading the player...

عبر جهاز بورتال ... فايسبوك تحاول تفعيل مكالمات الفيديو عبر جهاز بورتال ... فايسبوك تحاول تفعيل مكالمات الفيديو عبر جهاز بورتال ... فايسبوك تحاول تفعيل مكالمات الفيديو عبر جهاز بورتال ... فايسبوك تحاول تفعيل مكالمات الفيديو عبر جهاز بورتال ... فايسبوك تحاول تفعيل مكالمات الفيديو عبر جهاز بورتال ... فايسبوك تحاول تفعيل مكالمات الفيديو عبر جهاز بورتال ... فايسبوك تحاول تفعيل مكالمات الفيديو عبر جهاز بورتال ... فايسبوك تحاول تفعيل مكالمات الفيديو

ترى شركة فايسبوك أن مكالمات الفيديو لا تعمل بصورة جيدة بالنسبة للمستخدمين، وتراهن على استعداد العملاء لدفع مزيد من المال مقابل تجربة أفضل، لهذا كشفت الشركة العملاقة بوادي السيلكون عن جهاز بورتال وهو عبارة عن سماعات ذكية مخصص للدردشة عبر الفيديو، وستبدأ الشركة شحنه للعملاء بداية من شهر نوفمبر.

حجمان مختلفان

بدأت الشركة بإعلانها عن هذا الجهاز منافسة مباشرة مع شركات على شاكلة جوجل وأمازون، كما أنه يمثل أول لبنة تضعها فايسبوك في بناء إمبراطورية أجهزة ذكية تحمل اسم فايسبوك. ويأتي الجهاز بحجمين مختلفين ويدمج مع تطبيق ماسنجر للدردشة التابع للفايسبوك، وصمم للدردشة عبر الفيديو مع أصدقاء المستخدم، ويبلغ ثمن الحجم الصغير منه 199 دولارـ بينما يبلغ ثمن الحجم الأكبر 349 دولار، وسيباع في الولايات المتحدة فقط، وسيفتح باب حجزه بداية من يوم الاثنين.

مساعد منزلي 

يمكن استخدام الجهاز أيضا كمساعد منزلي ذكي ومكبر صوت ذكي بنفس طريقة عمل جهازي أمازون إيكو وجوجل هوم، حيث يدمج به نظام أليكسا للمساعدة الذكية الخاص بأمازون، مما يسمح له بالرد على الأوامر الصوتية وإتمام مهام مختلفة.
ويعد إصدار فيسبوك للجهاز في الوقت الحالي أمراً مثيراً عقب معاناتها مؤخراً من كثير من الفضائح المتعلقة بإفشائها لخصوصية العملاء، لذا تسارع الشركة بإبراز مميزات الخصوصية الموجودة بالجهاز بدايةً من غطاء الكاميرا وصولاً لمنعه التام من أي تسجيل.
يضم بورتال كاميرا واسعة الزاوية بقيمة 140 درجة، يمكنها تتبع حركة المستخدم لتسمح له بالحركة أثناء الدردشة، كما يمكن عرض الصور أفقياً أو رأسياً، ويمكن استخدام الجهاز كمساعد ذكي لتشغيل الموسيقى وعرض حالة الطقس والقيام بمختلف المهام.