خاتم عصري لتتبع اللياقة البدنية... هذه مواصفاته!

خاتم عصري لتتبع اللياقة البدنية... هذه مواصفاته! خاتم عصري لتتبع اللياقة البدنية... هذه مواصفاته! خاتم عصري لتتبع اللياقة البدنية... هذه مواصفاته! خاتم عصري لتتبع اللياقة البدنية... هذه مواصفاته! خاتم عصري لتتبع اللياقة البدنية... هذه مواصفاته! خاتم عصري لتتبع اللياقة البدنية... هذه مواصفاته! خاتم عصري لتتبع اللياقة البدنية... هذه مواصفاته!
تواجه أجهزة تتبع اللياقة البدنية الحديثة مشكلتين، هما: حاجتها الدائمة للشحن، وشكلها البارز القبيح، وقد تمكن خاتم Motiv الذي صدر الصيف الماضي من حل هاتين المشكلتين، فقد صمم الخاتم ذو ال200 دولار ليلبس في يد المستخدم طوال ال24 ساعة ويدوم شحنه 5 أيام، ويمكن شحنه عبر شاحن صغير يعلق في سلسلة المفاتيح، كما يتضمن ذاكرة تكفي خمسة أيام من البيانات، لذا لا يجب توصيله بالهاتف ليعمل.

لونان مختلفان

يتوافر الخاتم بلونين وهما الرمادي الصخري أو الذهبي الوردي، ويتضمن حساسا مدمجا لنبضات القلب، وصمم ليتتبع اللياقة البدنية وأنماط النوم، حيث يتابع نشاط مرتديه ويخزن البيانات في تطبيق يمكن المستخدم من تحديد هدفه النهائي للياقة البدينة والنوم.
والتطبيق متاح على متجر أبل ومتجر جوجل بلاي للتحميل، ويمكن للخاتم تتبع زمن النشاط ومعدل دقات القلب والسعرات المحروقة ونوع النشاط ومدة النوم ومعدل دقات القلب أثناء الراحة وعدد الخطوات. وترسل شركة Motiv خريطة بالقياسات للمستخدمين لضمان صحة قياس الخاتم، ونصحت بارتداء الخاتم في أي يد، في أصبع السبابة أو الوسطى أو البنصر، للحصول على أفضل نتائج، كما تؤكد على إمكانية ارتدائه طوال الوقت وتنصح بذلك، حيث صنع من التيتانيوم فائق الخفة، لذا فلن يشتبك مع أي شيء ولن يثقل اليد. كذلك يمكن ارتداؤه أثناء التمرينات أو غسيل اليدين أو الاستحمام أو السباحة بفضل ممانعته للماء. ويدوم شحن الخاتم من ثلاثة لخمسة أيام، ويأتي معه شاحنان يتصلان به مغناطيسيا، ويتوافق مع هواتف ايفون 5 إس وما بعدها، وبعض أجهزة أندرويد، ويمكن شراؤه بـ 200 دولار.

الأجهزة المتوافقة مع الخاتم :

  1. سامسونج جالاكسي إس 7

  2. سامسونج جالاكسي إس 7 إيدج

  3. سامسونج جالاكسي إس 8 وإس 8 بلس

  4. سامسونج جالاكسي إس 9 وإس 9 بلس

  5. سامسونج جالاكسي نوت 5

  6. سامسونج جالاكسي نوت 8 

  7. جوجل بيكسل وبيكسل إكس إل

  8. جوجل بيكسل 2 وبيكسل 2 إكس إل