شاشات هاتفية جديدة مصنوعة من الماس .. اكتشفها !


سيصبح تحطم شاشة الهواتف مشكلة من الماضي، بعد أن طورت شركةAkhan Semiconductor الأمريكية المتخصصة في صناعة أجزاء الهواتف شاشة جديدة مصنوعة من الماس من الممكن أن  تصدر في الأسواق خلال 2019، ولم تكشف الشركة عن اسم شركة الهواتف التي تتعاون معها ولكنها أعلنت أنها تتعاون أيضا مع شركة متخصصة في صناعة واقيات الشاشات لتتوسع في صناعة منتجات أخرى مثل أساور التمرينات الرياضية.
تستخدم شاشات 'Miraj Diamond Glass' تركيبة من الكريستالات بالغة الصغر المنتظمة بشمل عشوائي يخفض إمكانية تعرضها للكسر، كما يحمي المكونات الموجودة أسفل الشاشة من الضرر. وتعكف الشركة التي تعاونت مع Akhan على وضع الشاشات الماسية الجديدة تحت الضغط لاختبار قوتها ومدى حساسيتها للتحكم باللمس خاصة بعد جمعها مع مواد أخرى كوضع طبقة من زجاج Gorilla  فوقها. وقد صرحت Akhan بأنها تعكف على حل بعض عيوب الشاشة التي يجب أن تتخلص منها قبل إنتاجها تجاريا على نطاق واسع، كما يجب أن تهتم الشركة المصنعة للهواتف ببعض التفاصيل مثل كمية الضوء المنعكسة من على الشاشات الماسية، فالشاشات التي تتصف بمعدل انعكاس مرتفع تصعب من قراءتها بسبب وهجها الذي يتداخل مع رؤية المستخدم مما يدفعهم  لرفع سطوع الشاشة مما ينتجع عنه سرعة نفاذ طاقة البطارية.

ومن المتوقع أن تحدث الشاشات الماسية ثورة في مجال صناعة الهواتف ولكنها بالتأكيد لن تكون رخيصة، كما يتوقع أن ينحصر استخدامها في أفضل الهواتف الذكية خلال السنوات القليلة القادمة، في حين تستخدم الهواتف الذكية الحالية شاشات مصنوعة من الألمونيوم والسليكون والأكسجين وتستخدم معظم الأجهزة طبقة واقية من الكسر من زجاج جوريلا من إنتاج شركة Corning التي تتعاون معها شركة ايفون في إنتاج جميع هواتف ايفون.