جواز السفر الإماراتي يواصل تعزيز صدارته بدخوله 171 دولة بدون تأشيرة

10
Loading the player...

قالت تقارير صحفية إماراتية إن جواز السفر الإماراتي واصل تعزيز صدارته في سباق القمة على مستوى جوازات السفر العالمية، وذلك بدخوله 171 دولة من دون تأشيرة مسبقة.
وتابعت الصحف أن ذلك بفارق 4 إعفاءات عن المركز الثاني الذي تحتله جوازات سفر ألمانيا وأسبانيا وفنلدا ولوكسمبورغ التي تسمح بدخول 167 دولة.
وأوضحت الصحف الإماراتية أن الـ 171 دولة تتمثل في 116 دولة من دون تأشيرة، و55 دولة يتم الحصول عليها عبر الإنترنت أو لدى الوصول. 
وكشف مؤشر "باسبورت إندكس" أن الجواز الإماراتي لم يعد أمامه إلا 27 دولة فقط لدخول جميع دول العالم بدون تأشيرة، وذلك بعد وصوله إلى إعفاءات 171 دولة حول العالم من التأشيرة.
وتتربع على المركز الثالث الذي يسمح بدخول 166 دولة، جوازات سفر 10 دول وهي: الدنمارك، السويد، ايطاليا، سنغافورة، هولندا، النمسا، البرتغال، سويسرا، كوريا الجنوبية، آيرلندا.
أما المركز الرابع الذي يسمح بدخول 165 دولة من دون تأشيرة مسبقة، فتحتله جوازات 7 دول وهي: فرنسا، بلجيكا، اليونان، مالطا، النرويج، اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية.
بينما احتل المركز الخامس الذي يسمح بدخول 164 دولة من دون تأشيرة مسبقة، جوازات كل من ليتوانيا وايسلندا والمملكة المتحدة وكندا.