الإمارات تبدأ بمنح تأشيرات مدتها 5 سنوات لرواد الأعمال

10
Loading the player...

قامت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، بتفعيل قرار مجلس الوزراء الخاص بتنظيم تأشيرات رواد الأعمال، وذلك بهدف تسهيل مزاولة الأعمال.
وأكدت الهيئة الإمارات، دخول قرار منح رواد الأعمال تأشيرات مدتها خمس سنوات حيز التنفيذ الفعلي، وفقًا للصحف. 
وستتولى الهيئة مسؤولة إصدار التأشيرات، كما سيتم التعاون مع كل من حاضنة الأعمال HUB 71 بإمارة أبوظبي وحاضنة الأعمال "منطقة 2071" التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل.
وذلك لترشيح رواد الأعمال المستفيدين من هذه الخطوة، لتمكين أصحاب الأفكار والأعمال المتميزة من مختلف أنحاء العالم على تحقيق طموحاتهم انطلاقا من دولة الإمارات.
وستتعاون الهيئة مع حاضنة الأعمال HUB71 لوضع آليات وخطط لاستقطاب رواد الأعمال في إمارة أبوظبي وتكثيف التعاون وتقديم الدعم وتسهيل الاجراءات.
وقال خلفان جمعة بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، إن المؤسسة تسعى من خلال هذه الاتفاقية لترجمة توجهات الإمارات كحاضنة للأفكار ووجهة للمستثمرين ورواد الأعمال والمتميزين.
 وأكد بلهول في تصريحات صحفية: "نسعى لتعزيز شراكاتنا مع الجهات الحكومية والخاصة وتوحيد الرؤى لجعل دولة الإمارات وجهة عالمية للنماذج والأساليب المبتكرة في الأعمال".
وشدد بلهول على أنه سيتم منح رائد الأعمال وأفراد أسرته المكونة من الزوج أو الزوجة والأبناء تصاريح إقامة لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد.
وتابع: "وتعتبر التأشيرة شخصية وليست باسم المؤسسات لضمان حصول رواد الأعمال على الاستقلالية ودعم بيئة أعمالهم الحرة".