الإمارات السادسة في مؤشر كفاءة الرعاية الصحية

10
Loading the player...

أصدرت "سيغنا العالمية" المختصة بالخدمات الصحية العالمية، مؤشر كفاءة الرعاية الصحية الذي شاركت فيه 22 دولة حول العالم، وأظهرت نتائجه أن دولة الإمارات احتلت المرتبة السادسة. 
وحصدت الهند المرتبة الأولى عالميًا في مؤشر كفاءة الرعاية الصحية، تلتها المملكة العربية السعودية الشقيقة، ثم نيجيريا، وتلتهما إندونيسيا، وخامسًا الصين، ثم دولة الإمارات.
ووفقًا للمؤشر، فإن نظام الرعاية الصحية في الإمارات يعتبر الأكثر رقيًا وكفاءة مع السعودية في العالم العربي.
 ويذكر أن المؤشر تضمن خمسة مؤشرات رئيسية شملت النواحي البدنية والعائلية والاجتماعية والمالية والعملية.
وكشفت نتائج المؤشر بعد تحليل استجابات المشاركين من دولة الإمارات، للسنة الثالثة على التوالي، عن وجود تحسن مؤشر الصحة العامة والعافية لدى الأفراد المقيمين فيها، وبرزت صحة القلب كنقطة رئيسية لاهتمام المشاركين في الاستطلاع.
ويعتقد 32 بالمئة من المقيمين في الإمارات أن ارتفاع ضغط الدم غير قابل للشفاء من خلال تغيير نمط الحياة، وهو ما يمثل تحدياً نتيجة لمعدل انتشاره الكبير.
وأشار المؤشر إلى ارتفاع مستويات الإجهاد بين المقيمين في الإمارات، وعلى الرغم من تحسن النتائج الإجمالية المتعلقة بمكافحة الإجهاد، وما يقرب من 22% من المقيمين لا يزالون يعانون مستويات من الإجهاد تصعب السيطرة عليها.
وأكد صالح الهاشمي، مستشار مؤسسة دبي للضمان الصحي، أهمية تشجيع الموظفين على تبني عادات صحية تدعم الصحة النفسية، مثل التمارين الرياضية وتناول وجبات صحية ومتوازنة.