السعودية تكشف عن تصميم جناحها المميّز في إكسبو 2020

10
Loading the player...

السعودية تكشف عن تصميم جناحها المميّز في إكسبو 2020 السعودية تكشف عن تصميم جناحها المميّز في إكسبو 2020 السعودية تكشف عن تصميم جناحها المميّز في إكسبو 2020

كشفت المملكة العربية السعودية عن تصميم جناحها المشارك في "معرض إكسبو 2020 دبي" بدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي سينطلق في شهر أكتوبر 2020.
تبلغ المساحة الكلية للجناح 13.069 متراً مربعاً، ويعد ثاني ثاني أكبر جناح بعد جناح دولة الإمارات.
وجرى العمل على تصميم جناح المملكة ليكون رسالةً تمثّل تواجد المملكة في معرض "إكسبو" والرؤية التي تود إيصالها للعالم عن مستقبلها، إذ يعبّر الجناح بواجهته التي تنطلق من الأرض نحو السماء عن تمسّك المملكة بتراثها، وكيف شكّل أساسًا متينًا للانطلاق نحو مستقبلٍ مزدهر. 
وسيسلط الجناح الضوء على رسالة المملكة للعالم وانفتاحها في التواصل على جميع الأصعدة الاستثمارية والسياحية والثقافية، لصناعة مستقبلٍ أفضل للجميع. هذا وسيمنح الجناح للزائرين تجربة مثيرة لمعايشة تحوّل المملكة.
وفي هذا السياق، قال وزير الاقتصاد والتخطيط رئيس اللجنة الإشرافية لمشاركة المملكة في "إكسبو 2020 دبي" محمد التويجري: "إنّ هذا التصميم الاستثنائي والمبتكر يجسّد عزم المملكة على إيجاد روحٍ تسعى لتحقيق طموحات شعبها وازدهار وطنها وتواصلٍ أشمل مع العالم ككل، ونتطلّع إلى زيارة الجميع لجناح المملكة، والتعرف على طموحاتنا ورؤيتنا عن قرب، وأن يكونوا جزءًا من قصتنا ورسالتنا التي سنرويها من خلاله".