"إسعاف دبي" تستعد لـ "إكسبو 2020" بسيارة كهربائية

10
Loading the player...

أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أنها بصدد إدخال أول سيارة إسعاف كهربائية، ضمن خطتها للاستعداد لمعرض "إكسبو 2020"، التي تعزز توجه المؤسسة نحو رفع كفاءة الخدمات الإسعافية باستمرار.
 وأكدت شركة "فاز" الألمانية المصنع والمطور الرئيس للسيارة، أن السيارة ستصمم لتتناسب مع البيئة الخليجية والمناخ والطقس الحار، حسبما ذكرت التقارير الصحفية الإماراتية.
وقال خليفة الدراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الاسعاف إن: "فريق من المؤسسة اطلع أخيراً على مميزات ومواصفات سيارة الإسعاف الكهربائية التي عرضتها شركة فاز، للوقوف على مزاياها وقدراتها الفريدة".
وشدد الدراي على أن هذه السيارة التي خضعت للتجربة لا تنتج عنها أي انبعاثات ضارة، وتستخدم مصادر الطاقة البديلة والنظيفة، وتعتبر صديقة للبيئة كلياً.
ومن جانبه، قال سيف درويش، رئيس قسم الاتصال والعلاقات العامة في المؤسسة إن: "المؤسسة تسعى دائماً للجديد في عالم الطب الطارئ، وتحرص على اقتناء التجهيزات الحديثة في سيارات الإسعاف".
وأفاد حسام السليمان، المدير التنفيذي لمجموعة سليمان، الوكيل الحصري لشركة فاز الألمانية المتخصصة في صناعة سيارات الإسعاف والآليات الطبية،  بأن المجموعة ستقوم مع شركة فاز بتطوير السيارة لتتلاءم مع البيئة الخليجية والمناخ والطقس الحار.
وأشار السليمان إلى أن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ستتسلم السيارة في بداية عام 2020 لتقوم بالتشغيل التجريبي لها قبل "إكسبو 2020"، لتكون جاهزة للاستخدام خلال الحدث العالمي.
ولفت السليمان إلى أن دبي هي أول مدينة عربية تستقبل وتعرض هذا النوع من سيارات الإسعاف.