كلية "الملك فهد الأمنية" تعلن بدء قبول العنصر النسائي برتبة "جندي"

10
Loading the player...

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، عن فتح باب القبول والتسجيل للعنصر النسائي برتبة "جندي"، في معهد التدريب النسائي الأمني بالمديرية العامة لكلية الملك فهد الأمنية.
وحددت الإدارة العامة بعض الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين، والتي تتمثل في أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ، وأن يتم استثناء من نشأت مع والدها أثناء خدمة الدولة خارج المملكة. 
ويتمثل الشرط الثاني في أن تكون المتقدمة حسنة السيرة والسلوك والسمعة، وغير محكوم عليها بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
ويجب ألا يسبق للمتقدمة التعيين على وظيفة مدنية أو وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، وألا تكون مستبعدة من أحد المعاهد العسكرية.
وأن تتميز المتقدمة لهذه الرتبة بأن تمتلك هوية وطنية مستقلة سارية المفعول، وألا يقل عمرها عن (21) عاماً، ولا يزيد على (35) عاماً حسب الهوية الوطنية.
ومن الشروط الواجب توافرها خاصة بالطول والوزن لهذه الرتبة، ألا يقل طول هذه المتقدمة السعودية عن 160 سم، وأن يتناسب الطول مع الوزن وفقًا للائحة الطبية.
ويجب على المتقدمة لشغل رتبة "جندي" ألا تكون متزوجة من غير سعودي، وألا يقل المؤهل العلمي لها عن شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
وأكدت الإدارة أنها ستبدأ باستقبال طلبات القبول من يوم الأحد الموافق 5/6 1440 /هـ، وحتى يوم الخميس الموافق 9/6/1440 هـ، في تمام الساعة العاشرة صباحًا.