"السعودية للمقاولين" تطالب "المالية" بدفع المستحقات خلال 30 يومًا

10
Loading the player...

طالب أسامة العفالق، رئيس الهيئة السعودية للمقاولات، وزارة المالية السعودية، بدفع المستحقات المالية خلال 30 يومًا من تاريخ اعتماد الفواتير من الموقع عوضًا عن 60 يومًا. 
وتتبع بعض الجهات الحكومية المالكة للمشاريع بعض الآليات المتمثلة في عدم الرفع بإصدار أوامر الصرف إلا بتوفر متطلبات، منها وجود ميزانية للمشروع والمستندات الأخرى مثل الزكاة والتأمينات وغيرها.
وأشار العفالق إلى أن وزارة المالية لا تعتمد أوامر الصرف إلا بعد الرفع عبر منصة "اعتماد"، مؤكدًا أن آليات صرف المستحقات المالية شهدت تحسناً كبيراً خلال الفترة القليلة الماضية. 
وتواجه شركات المقاولات تحديًا حقيقيًا لصرف المستحقات المالية جراء تباطؤ بعض الجهات الحكومية في رفع أوامر الدفع لوزارة المالية في الموعد المحدد، حسبما ذكر العفالق. 
وعلق العفالق على تدشين منصة "اعتماد"، قائلًا إنها ساهمت في تسريع عملية رفع الوثائق والمستندات لإصدار أوامر الدفع.
وتمنى العفالق أن تتحسن الإجراءات في عملية إصدار الفواتير، مطالبًا بضرورة إصدار المستحقات المالية بشكل شهري على غرار المستحقات المالية لجميع الموظفين سواءً في القطاع العام أو الخاص.
وأشار العفالق إلى أنه تعقد الوضع الحالي جراء طول الإجراءات المتعلقة باستكمال رفع الوثائق والمستندات اللازمة لإصدار أوامر الدفع من قبل وزارة المالية.