"العقاري السعودي" يكشف شروط الاستفادة من تخفيض الدفعة المقدمة إلى 5 بالمئة

10
Loading the player...

قالت تقارير صحفية سعودية إن صندوق التنمية العقارية السعودية، أعلن عن تخفيض الدفعة المقدمة إلى 5 بالمئة، بدلاً من 10 بالمئة.
وأشارت وسائل الإعلام السعودية إلى أن ذلك في خيارات الوحدة السكنية الجاهزة أو تحت الإنشاء ضمن برنامج القرض العقاري.
وكتب الصندوق السعودي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي، إن: "بإمكانك الآن الاستفادة من تخفيض الدفعة المقدمة إذا كنت مستوفيا الشروط".
وشدد الصندوق في تغريدته على وجود شروط للاستفادة من هذا التخفيض، وشراء الوحدة السكنية الجاهزة من السوق.
وأشار إلى هذه الشروط والتي تتضمن: "يجب أن تكون الوحدة السكنية مطابقة لشروط وأحكام الجهة التمويلية، والقدرة الشرائية للمواطن المستحق بناءً على الشروط والأحكام وآلية العمل". 
ولفت الصندوق السعودي إلى رابط يمكن من خلاله معرفة المزيد من المعلومات وهو: " https://sakani.housing.sa/product/449622"
وذكرت التقارير الصحفية أن خيارات برنامج "قرض عقاري" تتضمن 5 خيارات وهي كالتالي: "وحدة سكنية جاهزة، وحدة سكنية تحت الإنشاء، البناء الذاتي، رهن العقار، التمويل العقاري القائم".
ويمكن تمويل المستفيدين بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، حيث يقوم صندوق التنمية العقارية بسداد أرباح التمويل عن المستفيد بشكل كلي أو جزئي ويتم تحديد الدعم حسب عدد أفراد الأسرة ومستوى الدخل والعمر.
ويكون الدعم 100 بالمئة لمن دخلهم 14 ألف ريال أو أقل، وذلك حسب أنظمة ولوائح "الصندوق"، ويمكنك زيارة "حاسبة الدعم" من خلال الإطلاع على هذا الرابط لتتوفر لك المعلومات الكافية: " http://redf.gov.sa/GetCalculator/GetCalculator.aspx"