إنجاز أول مدينة ذكية متكاملة بدبي في الربع الأول من 2019

10
Loading the player...

كشفت "دو" التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن أن خدمات المدينة الذكية في مشروع "سيليكون بارك"، أول مدينة ذكية متكاملة في دبي، تسير وفق الجدول المخطط لها.
يذكر أن "دو" كانت قد تعاونت مع شركة أورانج بزنس للخدمات، ذراع الخدمات التجارية في مجموعة "أورانج جروب"، للمرة الأولى لتوفير وتنفيذ مجموعة من خدمات المدينة الذكية في "سيليكون بارك". 
وبحسب ما ذكرته التقارير الصحفية، فإنه من المتوقع أنه خلال الربع الأول من العام الحالي 2019 سيبدأ تشغيل المشروع، مشيرة إلى أن ثلث الخدمات في مراحل مختلفة من الإنجاز. 
وأكد فريد فريدوني، نائب الرئيس التنفيذي رئيس قطاع حلول الأعمال في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، أن "سيليكون بارك" يعد واحدا من المشاريع الذكية المرتقبة على مستوى المنطقة.
وقال فريدوني إن هذه المدينة ستكون بمثابة علامة بارزة وخطوة كبيرة في طريق تحقيق رؤية "دبي الذكية ". 
ومن جانبه، قال المهندس معمر خالد الكثيري، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الهندسية والمدينة الذكية في سلطة واحة دبي للسيليكون: "تكمن رؤيتنا الأساسية من خلال تحويل "سيليكون بارك" إلى نسخة مصغرة لمفهوم "المدينة الذكية" بدبي. 
 وسيضم "سيلكون بارك" أحدث المرافق والبنية التحتية، وسيقدم 60 خدمة ذكية باستثمارات تبلغ 100 مليون درهم، حسب ما ذكر الكثيري.  
وصممت الحلول الذكية من "دو" بالتعاون مع "أورانج بزنس" للخدمات، وذلك لرفع الإنتاجية وخفض المخاطر والتكاليف في سيلكيون بارك.
وتتضمن هذه الحلول إنشاء نظام الإدارة التشغيلية ومركز العمليات المتكاملة وبوابة المجتمع وحلول إدارة الطاقة وحل تكامل تطبيقات المؤسسات ومكتب إدارة المشروع ومكتب هندسة المشروع.
والجدير بالذكر أن سيليكون بارك هي أول مدينة ذكية في دبي، ويمتد على مساحة 150 ألف متر مربع، ويجري إنشاؤه بتكلفة استثمارية قدرها 1.4 مليار درهم.