إماراتيان على قائمة "بلومبيرج" للأثرياء... تعرف إليهما

إماراتيان على قائمة "بلومبيرج" للأثرياء... تعرف إليهما إماراتيان على قائمة "بلومبيرج" للأثرياء... تعرف إليهما إماراتيان على قائمة "بلومبيرج" للأثرياء... تعرف إليهما إماراتيان على قائمة "بلومبيرج" للأثرياء... تعرف إليهما إماراتيان على قائمة "بلومبيرج" للأثرياء... تعرف إليهما إماراتيان على قائمة "بلومبيرج" للأثرياء... تعرف إليهما

كشفت وكالة "بلومبيرج" الأمريكية، عن قائمة أغنى 500 ملياردير في العالم. وتصدر مؤسس شركة "أمازون"، جيف بيزوس، القائمة، بثروة بلغت قيمتها 131 مليار دولار. 
وذكرت الوكالة الأمريكية أن ثروة الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" زادت بواقع 5.84 مليار دولار على أساس سنوي.
أما المركز الثاني في القائمة، فاحتله بيل جيتس بثروة بلغت 91.3 مليار دولار، ويليه المستثمر الشهير وارين بافيت في المركز الثالث، بثروة صافية بلغت 80.2 مليار دولار.
واحتل الفرنسي برنارد أرنولت، الرئيس التنفيذي لشركة "إل في أم اتش" للسلع الفاخرة، المركز الرابع بثروة بلغت 68.1 مليار دولار.
وجاء في المركز الخامس أمانسيو أورتيجا، صاحب إمبراطورية "أنديتكس" للملابس والموضة، بثروة بلغت قيمتها 59.4 مليار دولار.
وأعلنت الوكالة الأمريكية، في قائمتها عن وجود شخصيتين إماراتيتين، الأولى هي رجل الأعمال ماجد الفطيم الذي احتل المركز الـ 274 بثروة صافية بلغت 5.53 مليار دولار، وهو يملك مجموعة ماجد الفطيم، التي تأسست في العام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط و أفريقيا وآسيا.

أما في المركز الـ 376 بقائمة أغنى 500 ملياردير في العالم، فقد حل فيه رجل الأعمال عبد الله الغرير بثروة بلغت قيمتها 4.42 مليار دولار، وهو مؤسس شركة الغرير المالية القابضة في مركز دبي المالي. ينحدر عبدالله الغرير من عائلة تجارية بارزة في الإمارات، بحيث يشكل بنك المشرق، الذي تأسس في العام 1967، أبرز استثماراتها.