افتتاح أول ممر تفاعلي بمطار أبوظبي الدولي يولد الطاقة من خطوات المسافرين

10
Loading the player...

افتتاح أول ممر تفاعلي بمطار أبوظبي الدولي يولد الطاقة من خطوات المسافرين افتتاح أول ممر تفاعلي بمطار أبوظبي الدولي يولد الطاقة من خطوات المسافرين افتتاح أول ممر تفاعلي بمطار أبوظبي الدولي يولد الطاقة من خطوات المسافرين

قررت مطارات أبوظبي افتتاح أول ممر تفاعلي بمنطقة الشرق الأوسط، يعمل على توليد الطاقة من خلال خطوات المسافرين، بالمطار الذي يستقبل قرابة 2 مليون مسافر شهرياً.
وتعاونت كل من شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، وشركة بيفجين، في هذه الخطوة لتطوير ممر تفاعلي تبلغ مساحته 16 مترًا مربعًا، ليربط بين مبنيين رئيسيين في المطار.
وسيساهم هذا الممر التفاعلي، في جمع خطوات حوالي 8000 مسافر يوميًا، وتحويلها إلى طاقة كهربائية تعمل على تشغيل شاشات العرض، وتوفير الطاقة اللازمة لإضاءة الممر.
وذلك يأتي عن طريق تحويل خطوات المسافرين بين المبنيين 1 و 3 في المطار لطاقة كهربائية، اذ ان  شاشات العرض ستحتوي على معلومات عن عدد الخطوات ومقدار الطاقة الحالي.
وسيتم جمع خطوات المسافرين أيضًا عن طريق لعبة تفاعلية خاصة بالأطفال تُظهر طائرات ترتفع وتنخفض وفقاً لكمية الطاقة الجاري توليدها.
وقال أحمد الشامسي، الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة لمطارات أبوظبي: "جاء تعاوننا مع (مصدر) وشركة بيفجين لإنشاء ممر تفاعلي متطور لنستعرض من خلاله تقنيات ومصادر الطاقة في المدن الذكية في المستقبل".
وأضاف: "أداؤنا البيئي ومبادراتنا المستدامة تظهر التزام مطارات أبوظبي المتواصل لتقديم حلول مُبتكرة لقطاع الطيران العالمي".
ويذكر أن سطح الممر التفاعلي مكون سلسلة من المثلثات المتشابكة، اذ انه عند مرور المسافرين على هذا النظام، تولد طاقة مستمرة وفقاً لعدد خطواتهم.
وقالت مطارات أبوظبي إن هذه الكهرباء تستخدم لتشغيل إضاءة من نوع "إل إي دي" تمتد على 5 أمتار، كما توفر تحديثات للبيانات الموضحة على شاشات العرض.