علم الإمارات يكسو متحف الاتحاد باستخدام أضواء ثلاثية الأبعاد

10
Loading the player...

علم الإمارات يكسو متحف الاتحاد باستخدام أضواء ثلاثية الأبعاد علم الإمارات يكسو متحف الاتحاد باستخدام أضواء ثلاثية الأبعاد

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون، أن متحف الاتحاد سيتم تزيينه باستخدام التكنولوجيا الحديثة، ضمن الأنشطة التي تنظمها الهيئة بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الـ 47 للإمارات. 
وقالت هيئة "دبي للثقافة"، إنه بدءًا من 1 إلى 4 ديسمبر 2018، سيتم عرض علم دولة الإمارات العربية على المتحف باستخدام تقنية الإضاءة ثلاثية الأبعاد من غروب الشمس حتى الساعة 2 صباحًا.
وتتوقع الهيئة الإماراتية أن تجذب العروض أعدادًا هائلة من المقيمين والزوار في دبي احتفالًا بالعيد الوطني، خاصة أن المتحف يقع في موقع متميز. 
وعبر سعيد النابودة، المدير العام بالإنابة للهيئة، عن سعادته بهذا العرض قائلًا: "يسرنا أن نعرض للمواطنين والمقيمين في الإمارات هذا العرض الرائع الذي يجمع بين التاريخ والحداثة والتقاليد والتكنولوجيا".
وقال النابودة، في تصريحات صحفية، إن توظيف هذه التقنية في هذه المناسبة الوطنية يتماشى مع هوية متحف الاتحاد الذي يستخدم أحدث التقنيات لتقديم عروض شاملة حول تأسيس دولة الإمارات وتشكيل الاتحاد في 2 ديسمبر 1971.
وذكرت تقارير صحفية إماراتية، أنه لضمان تقديم عرض تقديمي يعكس هذا الحدث ومتحف الاتحاد، سيتم استخدام الأضواء الذكية بالإضافة لـ 30 ألف جهاز عرض ضوئي ثلاثي الأبعاد. 
ولفت بيان صحفي إلى أن الأيام الثلاثة الأولى من شهر ديسمبر سيقدم "حكاية الاتحاد"، خلال فصول متحف الاتحاد، كما سيسرد حكاية تصميم علم الإمارات.
وسيعرض الأعلام السابقة قبل الاتحاد، وسيتم التركيز على أهمية علم الإمارات للمواطنين وكذلك معاني ألوانها.
كما ستعقد في الوقت نفسه ورشة عمل "قصة الثاني من ديسمبر" ببيت الاتحاد مع التركيز على أهم حدث في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلم سارية العلم الذي رفع علم الإمارات لأول مرة.