"الشاحن الأخضر"... محطات لشحن السيارات الكهربائية بمراكز شرطة دبي

10
Loading the player...

قامت هيئة كهرباء ومياه دبي، بتوقيع مذكرة تفاهم مع القيادة العامة لشرطة دبي، من أجل توفير محطات "الشاحن الأخضر" للسيارات الكهربائية في المباني التابعة للقيادة العامة.
وجاءت هذه الاتفاقية من أجل تقديم خدمة مراجعي مراكز الشرطة، إضافة إلى المركبات الكهربائية التابعة لشرطة دبي.
وأشارت صحف إماراتية إلى أن هذه الاتفاقية وقعها كل من سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، واللواء عبد الله خليفه المري، القائد العام لشرطة دبي.
وعلق الطاير على هذه الاتفاقية قائلًا: "نهدف من خلالها الى توفير محطات "الشاحن الأخضر" في جميع المباني التابعة للقيادة العامة لشرطة دبي".
وتابع الطاير: "لترسيخ دعائم الاستدامة وإشراك أفراد المجتمع في جهود حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية من خلال تشجيعهم على استخدام السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة".
ومن جانبه، قال  اللواء المري إن الاتفاقية من شأنها دعم توجهات شرطة دبي في التحول التدريجي إلى الدوريات الصديقة للبيئة.
وأكد المري أن شرطة دبي تحرص على تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية، فأطلقت عددًا من المبادرات من بينها "شرطة بلا كربون". 
وتابع: "وتسعى للحفاظ على البيئة عن طريق توسيع الرقعة الخضراء بزراعة مليون شجرة، وترشيد استهلاك الطاقة في مرافقها ومبانيها، واستخدام دوريات صديقة للبيئة في مهام العمل الشرطي".
 وقالت التقارير الصحفية إن هيئة كهرباء ومياه دبي انتهت من تركيب 200 محطة "شاحن أخضر" للسيارات الكهربائية في مختلف أنحاء دبي.
وأشارت التقارير إلى أن ذلك للتشجيع على استخدام السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، اذ توفر الهيئة شحنًا مجانيًا للسيارات الكهربائية المسجلة في خدمة "الشاحن الأخضر" حتى نهاية عام 2019.