محمد بن زايد: الشباب أكبر قوة كامنة لدينا

10
Loading the player...

قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه: "مع انطلاق الدورة الثانية لمجلس أجيال المستقبل، نستأنف رحلة صناعة مستقبل الإمارات وريادتها عالميًا". 
وأكد بن زايد، أن الإمارات نمتلك قناعات راسخة بأن الشباب هم أكبر قوة كامنة لدينا، قائلًا: "الدول التي تبحث عن المجد وتثق بالشباب وتمنحه الدافع والتشجيع هي التي تنافس وتتصدر وتكسب الرهان".
وحكي محمد بن زايد عن طفولته قائلًا: "عندما كنا صغارًا كنا نرى المؤسس زايد يرسم أحلامه وأمانيه على تراب الوطن، فتعلمنا منه كيف نؤمن بأفكارنا ونخطط لها ونحققها بالإرادة والعزيمة".
وأشار ولي عهد أبو ظبي، إلى أن إرث المؤسس زايد سيبقى بمثابة ملهم لشباب الإمارات ليواصلوا حمل الأمانة ورفع الراية بروح الطموح والتحدي لتحقيق أعظم مهمة وهي رفعة الوطن.
وانطلقت في الإمارات فعاليات الدورة الثانية من مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل، تحت رعاية محمد بن زايد، والتي تتمحور حول المستقبل وتُقام على مدار يومين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
 ويذكر أن دورة هذا العام تشهد عقد أكثر من 300 جلسة تفاعلية بمشاركة نحو 150 متحدثاً دولياً ومحلياً، بالإضافة إلى استضافة عدد كبير من أكثر الشخصيات إلهاماً في الإمارات.
والهدف من هذه الدورة التفاعل المباشر مع طلبة الإمارات، الذين يتيح لهم المجلس فرصة الالتقاء والتواصل المباشر مع قادة الثقافة والمجتمع والتكنولوجيا في الدولة.
ويشارك في هذه الدورة 50 شريكًا من بينهم "إكسبو دبي 2020"، والأولمبياد الخاص للألعاب العالمية أبوظبي 2019، وشركة مبادلة للاستثمار وشركة مصدر.