دبي القابضة وإعمار للعقارات يعلنان إطلاق مشروع دبي سكوير

دبي القابضة وإعمار للعقارات يعلنان إطلاق مشروع دبي سكوير دبي القابضة وإعمار للعقارات يعلنان إطلاق مشروع دبي سكوير دبي القابضة وإعمار للعقارات يعلنان إطلاق مشروع دبي سكوير دبي القابضة وإعمار للعقارات يعلنان إطلاق مشروع دبي سكوير

أعلنت شركتا دبي القابضة وإعمار للعقارات عن إطلاقهما لمشروع دبي سكوير وهو مركز جديد للبيع بالتجزئة في منطقة خور دبي، وسيشمل المشروع متاجر بيع داخلية وخارجية، وتبلغ مساحته ضعف مساحة مول دبي، أي ما يساوي طول 100 ملعب كرة قدم، وسيمتد بارتفاع 3 طوابق.

حول دبي سكوير


سيضطلع دبي سكوير بدور مهم في تنشيط بيع التجزئة في دبي التي أصبحت رابع أكثر الوجهات العالم زيارة، ويتوقع أن تصل قيمة قطاع البيع بالتجزئة ل43.8 مليار دولار بحلول 2021. وقد استوحي المشروع من أكثر مدن العالم تقدما، حيث استوردت مجموعات الأزياء بمتاجر التجزئة من شارع أكسفورد بلندن ومنطقة بيفرلي هيلز بلوس أنجلوس وشارع الشانزلزيه بفرنسا ومنطقة جينزا بطوكيو وبيازا ديلا ريبوبليكا بفلورنسا وبلازا مايور بمدريد، وسيرتبط مشروع دبي سكوير مباشرة ببرج دبي كريك عبر نفق تحت الأرض.


وقال عبد الله الحباي، رئيس شركة دبي القابضة "يُعد مشروع (دبي سكوير) أحدث وجهات الترفيه والتجزئة من ’دبي القابضة’، وإننا نهدف من خلاله إلى إعادة رسم ملامح تجربة التسوق بإدخال مجموعة متنوعة من التقنيات والمفاهيم المبتكرة". وأكد في نفس السياق أن المشروع هو أحدث المشاريع التي حاولت فيها دبي القابضة أن تبرز أفضل ما في دبي كجزء من وعدها بإصلاح المستقبل، بينما أكد محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار، أن (دبي سكوير) يغيّر المفاهيم التقليدية لمراكز التسوق وتجارة التجزئة، وأنه سيكون له دورا كبيرا في ترسيخ مكانة دبي كوجهة لتجارة التجزئة العالمية.

تجربة مميزة


سيقدم دبي سكوير لزبائنه تجربة تسوق مثالية تجمع بين التسوق في المتاجر أو من خلال تطبيقات الحاسب والهاتف، مع الكثير من التسهيلات الرقمية التي تشمل تطبيقات هاتفية وحلول دفع سريعة، وتطبيقات للبحث ومسح الباركود وتقنيات للتعريف منخفضة التردد وسبل دفع عبر الهاتف وخدمات للنقر والجمع، كما سيضم العديد من الشركات المبدعة في مجال السيارات، الحاسوب، التكنولوجيا المستدامة، الطباعة ثلاثية الأبعاد، الطائرات بدون طيار، الذكاء الاصطناعي وغيرها من الصناعات الناشئة.