دبي تستضيف أكبر المعارض ذات التصميمات الضوئية

دبي تستضيف أكبر المعارض ذات التصميمات الضوئية
دبي تستضيف أكبر المعارض ذات التصميمات الضوئية

تتسم دبي بتجددها وحيويتها، كما أنها تسير على هذا النهج باستمرار، وهو ما يجعلها مقصدا للعديد من المناسبات والمعارض المهمة طوال العام، وآخرها  "سيتي ووك" من شركة "مراس" وهو عبارة عن معرض بيع خارجي فتح أبوابه مؤخرا لزائري دبي وسكانها.


وعلى عكس أي مول تقليدي، يحتوي "سيتي ووك" على العديد من العمليات التجارية المربحة على خلفية فريدة من الصوت والضوء مصدرها نظام صوتي ومزيج من العديد من مصابيح الليد ذات الألوان المختلفة وعروض الفيديو والصور المعروضة على سطح الماء تحت مظلة إليكترونية حديثة ما يبهر كل الزوار في المكان.


شاركت العديد من الشركات في هذا المشروع المذهل وعلى رأسها  Float 4  المتخصصة في التصميمات وXYZ Cultural Technology التي اهتمت بتصميم محتويات العرض وتصميم أجهزة العرض التلفزيوني وأجهزة العرض على شاشة المياه والربط بينها.


جهاز العرض متصل بـ 32 خادما حاسوبيا من نوع Christie Pandoras Box  بالإضافة إلى خادمين خاصين بشركة  Float 4 من نوع Realtime لتوفير عرض فيديو متناسب مع الوقت الحقيقي في المعرض لمزيد من التفاعل الحقيقي مع العرض. بالإضافة إلى ذلك، فالعرض مزود بنظام تحكم Medalion وجهازين لمفاتيح التحويل (128×128   و 64×64 ) وجميع توصيلات العرض تمت بالألياف الضوئية.


يبلغ المحتوى الإجمالي لجميع مكونات العرض حوالي 100  مليون بيكسل، أي حوالي 60 شاشة عالية الدقة، وقسم العرض إلى ثلاثة أجزاء رئيسية وهي البوابة The gateway، طريق العرض  The show street  ومركز الترفيه الرئيسي الذي يدعى the palace of lumiere، كما يحتوي العرض المائي على أذرع ميكانيكية ترتفع لتخلق ستائر مائية تستخدم لعرض فيديو ساقط من 4 أجهزة وعرض ضوئي من نوعية  Christie SXGA, 22k lumen projectors. كل هذه الأشياء، وبفضل المئة مليون بيكسل، منتشرة على امتداد 30 معرضا، جعل معرض "سيتي ووك" في دبي أكبر المعارض الرقمية الحديثة في العالم  وأكثرها إبهاراً.