بريتلينغ تحتفل بالعصر الذهبي للطيران التجاري مع مجموعة جديدة من ساعات نافيتايمر 1 إيرلاين إديشن

بريتلينغ تحتفل بالعصر الذهبي للطيران التجاري مع مجموعة جديدة من ساعات نافيتايمر 1 إيرلاين إديشن بريتلينغ تحتفل بالعصر الذهبي للطيران التجاري مع مجموعة جديدة من ساعات نافيتايمر 1 إيرلاين إديشن بريتلينغ تحتفل بالعصر الذهبي للطيران التجاري مع مجموعة جديدة من ساعات نافيتايمر 1 إيرلاين إديشن

أصدرت بريتلينغ مجموعة جديدة من ساعات نافيتايمر 1 إيرلاين إديشن (NAVITIMER 1 AIRLINE EDITIONS) التي تحتفي بأشهر خطوط الطيران العالمية. سيبدأ إطلاق المجموعة بإصدار ساعة نافيتايمر 1 بي01 كرونوغراف 43 سويس إير إديشن، Navitimer 1 B01 Chronograph 43 Swissair Edition، ثم ستتبعها ساعات تحتفي بشركات الطيران المهمة الأخرى في فترة زمنية شديدة الخصوصية. ولطالما لعبت بريتلينغ (Breitling) دورًا هامًا في العصر الذهبي للطيران وساعدت الطواقم على إجراء مجموعة كاملة من حسابات الملاحة الجوية.  
تجسِّد المجموعة الصغيرة الأولى لبريتلنغ (Breitling) روح فترة لا تُنسى في الطيران المدني وتُحيي الأسلوب الجميل والإيحائي الذي كان سائدًا في ستينيات وسبعينيات القرن العشرين. وتقدّم نافيتايمر 1 إيرلاين إديشن (Navitimer 1 Airline Editions) تحية من القلب لروَّاد الطيران المدني وتحتفي بأشهر شركات الطيران في تلك الفترة، وهي شركة الطيران السويسرية.
وفي هذا الشأن، يقول الرئيس التنفيذي لبريتلينغ جورج كيرن: "نحن نقدم إصدارات شركات الطيران في مجموعة صغيرة جديدة سننتجها لمدة محدودة وبالتالي بكميات محدودة، ولكن من دون تحديد عدد الساعات. ومن خلال هذه المجموعات الصغيرة، تهدف بريتلينغ (Breitling) لأن تحكي حكايات معينة تشكل جزءًا من تاريخ مجموعتها الأساسية. وهذا ما يميزها عن إصداراتنا المحدودة، التي ستحافظ على هدفها الأصلي، وهو أن تكون محدودة بعدد صغير ثابت من الساعات".

مجموعات بريتلينغ الصغيرة: حكايات تُحكى

يسلط مدير التسويق في بريتلينغ الضوء أيضًا على الحكايات التي تحكيها المجموعات الصغيرة، ويضيف قائلًا: "نحن سعيدون لأن مجموعتنا الصغيرة الأولى تؤكد على الدور المهم الذي لعبته بريتلينغ في الملاحة الجوية في الفترة من منتصف إلى أواخر القرن العشرين، وهي العصر الذهبي للطيران التجاري. وهي تركز أيضًا على أساليب التصميم الجميلة والأنيقة التي راجت في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي وعادت من جديد الآن لتؤثر تأثيرًا كبيرًا على اتجاهات التصميم الحالية."
في خمسينيات وستينيات القرن العشرين، شهد الطيران المدني طفرةً غير مسبوقة. وأصبح العالم أصغر عندما لم يعد حلم الطيران حكرًا على نخبة من الميسورين وبات متاحًا لعدد أكبر من المسافرين الذين تمكّنوا من الطيران عبر القارات، بل وعبر المحيطات. وأدت بريتلينغ آنها دورًا رئيسيًا في بروز الطيران التجاري، حيث أصبحت كرونوغرافاتها التي زُوِّدت بها الطائرات تجهيزاتٍ معيارية في جميع الطائرات المروحية، ثم في الطائرات النفاثة التي اخترعتها كبرى الشركات العالمية المختصة في صناعة الطائرات.
وعندما طُرحت ساعة كرونوغراف اليد بريتلينغ نافيتايمر (Breitling Navitimer) في سنة 1952، أصبحت على الفور الساعة المفضلة لدى الطيارين ولاسيما طياريّ أواخر الخمسينيات الأنيقين الذين كانوا يقودون طائرات نقل المسافرين الشهيرة مثل بوينغ 707 ودوغلاس DC-8 عبر رحلاتهم بين البلدان أو على متن رحلات جوية عابرة للقارات. وجُهزت الساعة نافيتايمر  (Navitimer) بمسطرة منزلقة مستديرة كانت تتيح للطائرين إجراء أيّ حسابات حاسمة قد يحتاجون إليها أثناء الطيران. وإبان تلك الفترة المجيدة للطيران التجاري، كانت ساعات الكرونوغراف نافيتايمر (Navitimer) بمثابة أولى حواسيب الطائرات التي تُرتدى في اليد وأرست في نهاية المطاف سمعة بريتلينغ، التي كانت تحظى أصلًا باحترام كبير بفضل كرونوغرافاتها المستخدمة على متن الطائرات، باعتبارها المورّد الوحيد والرسمي لعالم الطيران.

 وفي هذا الشأن، يشير الرئيس التنفيذي لبريتلينغ جورج كيرن قائلًا: "بالنسبة إلى محبي تاريخ الطيران و هواة الساعات فإن مجرّد الإشارة إلى شركات الطيران الأسطورية هذه يثير في ذهنهم الحماس والمغامرة المرتبطين بالرحلات الجوية الطويلة. أما بالنسبة للعملاء الذين يهتمون أكثر بالأناقة، فثمة جمالُ أسلوب فترة زمنية التقطتها مشاهد أفلام كلاسيكية تصور مسافرين يستمتعون بخدماتٍ ممتازة تقدّمها مضيفاتٌ مُبتسمات تحملن أزياء مفعمة بالألوان.
 كانت بريتلينغ المورد المفضل لأكثر من 15 من كبرى شركات الطيران وشركات صناعة الطائرات في ستينيات القرن العشرين، ومع هذه المجموعة الصغيرة الأولى التي نصدرها، فإنّنا متحمسون للغاية بالاحتفال بثلاثة من أشهر شركات الطيران في تلك الحقبة، بدءًا بشركة الطيران السويسرية.

مجموعة بريتلينغ الصغيرة نافيتايمر 1 إيرلاين إديشنز

جُهّزت ساعات نافيتايمر 1 بي01 كرونوغراف 43 إيرلاين إديشن بالحركة بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر 01. ولاقت هذه الحركة الميكانيكية المصنوعة في مصانع الشركة رواجًا كبيرًا كإحدى أرقى الحركات في العالم وتوفر دقة رائعة واحتياطي طاقة كبير لحوالي 70 ساعة. 
وجُهِّزت الساعات بقرص دوّار ثنائي الاتجاه مزوَّد بدوره بالمسطرة المنزلقة المستديرة الشهيرة التي تُستخدم لإجراء مجموعة كاملة من العمليات الحسابية المتعلقة بالملاحة الجوية. وتضفي العقارب المستقيمة على هذه الساعات أسلوبًا كلاسيكيًا ديناميكيًا وعصريًّا. وستكون هذه المجموعة الصغيرة الأولى متاحةً اعتبارًا من أبريل 2019 في متاجر بريتلينغ ولدى البائعين بالتجزئة المعتمدين لفترة محدودة. ستكون شركة الطيران الأسطورية الأولى التي سنحتفل بها هي شركة الطيران السويسرية، وستليها سريعًا شركات الطيران العملاقة الأخرى التي تمثل أيضًا رموز من أيام مجد الطيران التجاري.

الساعة نافيتايمر 1 بي01 كرونوغراف 43 سويس إير إديشن 

جُهِّزت الساعة نافيتايمر 1 بي01 كرونوغراف 43 سويس إير إديشن (Navitimer 1 B01 Chronograph 43 Swissair Edition) بغطاء خلفي من السافير الشفاف يحمل شعار شركة الطيران السويسرية. وتعرض علبتها المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والبالغ قطرها 43 مم على ميناء أسود وموانئ فرعية وسوار معتّق من الجلد الأسود أو سوار شبكي من الفولاذ المقاوم للصدأ. وتحتفل ساعة الكرونوغراف بشركة الطيران الوطنية السابقة لموطن بريتلينغ، وستتبعها عما قريب ساعات فاخرة أخرى تحتفي بشركات طيران مشهورة ارتبطت أسماؤها أيضًا بالعصر الذهبي للطيران التجاري.