تعرف على الإماراتية الفائزة بتصميم الزي الرسمي لفريق إكسبو 2020 دبي

تعرف على الإماراتية الفائزة بتصميم الزي الرسمي لفريق إكسبو 2020 دبي تعرف على الإماراتية الفائزة بتصميم الزي الرسمي لفريق إكسبو 2020 دبي

"آمل أن تغمر مشاعر الفخر كل من يرتدي هذا الزي"... هذا ما قالته لطيفة القرق، مصممة الأزياء الإماراتية، الفائزة في مسابقة تصميم الزي الرسمي لفريق إكسبو 2020 دبي.
تمكنت القرق، من الفوز في مسابقة تصميم الزي الرسمي لأكثر من 30 ألف موظف ومتطوع في إكسبو 2020 دبي، لتحظى بفرصة للكشف عن إبداعاتها للعالم.
ودخلت القرق، التي أسست علامة الأزياء "تويستد رووتس"، في منافسة مع اثنين من دور الأزياء، حيث تم استعراض تصاميمها في حفل خاص.
وقالت التقارير الصحفية الإماراتية، إن القرق، ستعمل مع فريق إكسبو 2020 دبي لتجهيز الزي الرسمي الذي سيرتديه موظفو إكسبو 2020 دبي، ومتطوعوه لدى استقبالهم ملايين الزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم لحضور هذا الحدث الدولي.
وعبرت القرق، عن سعادتها بالفوز بهذه المسابقة قائلة: "يشرفني أن أشارك في هذه المسابقة، وأنا سعيدة للغاية بفوزي بها لأرى حلمي حقيقة ملموسة على أرض الواقع".
وكشفت القرق، عن شعورها لفوز دبي باستضافة إكسبو 2020 دبي، حيث شعرت بواجب مشاركتها في هذا الإنجاز الوطني التاريخي. 
وقررت المصصمة الإماراتية، أن تخوض التحدي، وتكشف عن رغبتها في ابتكار تصاميم إبداعية.   
ويذكر أن مسابقة التصميم أطلقت لتشجيع مجتمع الأزياء المحلي للانخراط في هذا الحدث الدولي. 
وقيم المرشحون للفوز وفقًا لمعايير تشمل العناصر المستوحاة من التراث الإماراتي، واستخدامها العملي، ومراعاتها للاستدامة، والمحافظة في الوقت ذاته على روح علامة إكسبو 2020 دبي.
وعلقت حياة شمس الدين، نائب رئيس الشؤون الثقافية في إكسبو 2020 دبي، وعضو لجنة التحكيم على هذه المسابقة قائلة: "من المهم أن يعبر الزي الرسمي لفريق العمل والمتطوعين في إكسبو 2020 دبي عن القيم والثقافة الإماراتية الأصيلة".
وأكدت شمس الدين، أن علامة "تويستد رووتس" نجحت في الجمع بين الإبداع والابتكار والتطور بأسلوب مبتكر وأنيق.
ومن جانبها، قالت لطيفة القرق، إن هذه المنافسة كانت بمثابة رحلة مذهلة تعلمت فيها الكثير عن الإمارات، وتعد أيضًا فرصة لتعريف العالم بثقافتنا وتقاليدنا العريقة. 
وتمنت القرق، أن يغمر مشاعر الفخر والاعتزاز كل من يرتدي هذا الزي الرسمي أثناء ترحيبه بالعالم في إكسبو 2020 دبي.