تعرف إلى أحد أجمل المعالم السياحية في السعودية

10
Loading the player...

تعرف إلى أحد أجمل المعالم السياحية في السعودية تعرف إلى أحد أجمل المعالم السياحية في السعودية تعرف إلى أحد أجمل المعالم السياحية في السعودية تعرف إلى أحد أجمل المعالم السياحية في السعودية تعرف إلى أحد أجمل المعالم السياحية في السعودية تعرف إلى أحد أجمل المعالم السياحية في السعودية تعرف إلى أحد أجمل المعالم السياحية في السعودية تعرف إلى أحد أجمل المعالم السياحية في السعودية تعرف إلى أحد أجمل المعالم السياحية في السعودية

جبال شدا في أبها لا تبعد سوى 800 كم عن الرياض تبدو كما لو انها حضارة مخفية، وذلك بفضل المنظر الطبيعي الرائع لعمارتها المذهلة، حيث تبدو المباني كلها كما لو انها منحوتة في الجبال.
المنطقة واحدة من أجمل المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية، وربما كذلك في الشرق الأوسط، وذلك للتكوين الجيولوجي المميز لها.
وهي واحدة من الكنوز التاريخية بفضل كهوفها التي تحتوي على رسوم تعود إلى حوالى 3000 عام، كما تتضمن صورا لحيوانات منقرضة.
وتحتوي المنطقة على جبلين هما شدا الفضل، وشدا العلا، والذي يبلغ ارتفاعه 1700 متر فوق سطح البحر، وذو الإطلالة البديعة.
وبسبب ظروف الطقس بالمنطقة، تمثل زيارة المعالم أمرًا يمكن الاستمتاع به طوال الوقت، ولمشاهدة كذلك الحيوانات المختلفة التي تعيش هناك، وتسعى المملكة العربية السعودية إلى الترويج لتراثها ومزاراتها التاريخية العريقة للوصول إلى رؤيته 2030.
الجبال أصبحت أكثر أهمية بالوقت الحالي خاصة لمتسلقي الجبال ومحبي رياضة المشي، الذين أصبحوا يأتون للجبال من البلاد الأخرى في السنوات الأخيرة، خاصة مع التاريخ الغني للمنطقة بكهوفها، لتصبح كذلك معلمًا سياحيًا مهمًا للطلاب والمهتمين بالسياحة العلمية.
أيضًا محبو القهوة لهم مفاجأة بالمنطقة، اذ إنها لا تبعد سوى مسافة ضئيلة عن أفضل حقول القهوة في المملكة، مع إطلالة رائعة كذلك تبدو كما لو انها مرسومة باليد، وتاريخ عريق، لذلك لا تفوت زيارة جبال الشدا وما حولها عند زيارتك للمملكة العربية السعودية.